"الصحفيين" تعلن إجراءات انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.. الأربعاء

الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:06 م
"الصحفيين" تعلن إجراءات انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.. الأربعاء يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابة الصحفيين عن إجراءات انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية المقرر عقدها صباح الأربعاء المقبل، مضيفة أنه سيتم فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، فى تمام الساعة الحادية عشرة وينتهى فى تمام الساعة الخامسة مساء.

 

وأضافت النقابة فى بيان أنه حال اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية، وهو(50% +1)، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة، وإذا لم يكتمل النصاب القانونى، تؤجل الانتخابات إلى يوم الأربعاء 5/10/2016، ويكون النصاب فى هذه الحالة بحضور 25%.

 

ولفتت النقابة إلى أنه حال عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، وذلك من الساعة السادسة حتى الثامنة من مساء نفس اليوم، وأنه حال تساوى الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقًا لنص المادة (38) من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.

 

ونوهت النقابة بأنه إذا وجد داخل مقر النقابة من لم يتمكن من التصويت عند الساعة الخامسة، يبقى الباب مفتوحًا حتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب، مؤكدة أن أى إضافة أو إشارة فى ورقة الانتخاب يبطل الصوت.

 

وأشارت النقابة إلى أن الناخب يختار اسمًا واحدًا من بين المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة أسماء فقط لعضوية المجلس، ويجب كتابة اسم كل منهم ثنائيًا على الأقل، وبخلاف ذلك يبطل الصوت، مشددة على أن سداد الاشتراك للزملاء الأعضاء لعام 2016 مستمر أثناء انعقاد الجمعية العمومية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة