الخارجية الروسية تدعو مندوب أمريكا لزيارة سوريا لتلمس معاناة الشعب

الأحد، 18 سبتمبر 2016 01:10 م
الخارجية الروسية تدعو مندوب أمريكا لزيارة سوريا لتلمس معاناة الشعب الناطق الرسمى باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الناطق الرسمى باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأحد المندوبة الأمريكية فى الأمم المتحدة سامانتا باور إلى زيارة سوريا لتلمس معاناة الشعب السورى.

وقالت زاخاروفا ـ فى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) وفقا لقناة (روسيا اليوم) ـ " عزيزتى سامانتا باور لمعرفة معنى كلمة الخجل، أنصحك بالذهاب إلى سوريا، والالتقاء مع الناس هناك ليس مع النصرة، ولا مع المعارضة المعتدلة التى يقلق واشنطن إيصال المساعدات الإنسانية إليها، ولا مع "مناضلى المستقبل" المقيمين فى الغرب، بل مع الناس الذين يعيشون هناك رغم ست سنوات من الاختبار الدموى الذى تعيشه بلدهم بمشاركة نشطة من واشنطن".

وذكرت أنها تلتقى بالسوريين كثيرا، بممثلى المعارضة من المدن السورية، وبأطفال يتامى يأتون إلى روسيا للراحة أو العلاج، وبالصحفيين، متعهدة بتحمل نفقات سفر باور إلى سوريا كاملة.

وقالت زاخاروفا " لا تخافى، معى لن يلمسك أحد، إلا إذا ضرب طيرانكم مرة أخرى بالخطأ، ستجدين فيما بعد ما يمكن تذكره، وتعرفين معنى كلمة خجل".

وكانت باور قد قالت فى وقت سابق" أن ممثل الخارجية الروسية يجب أن تخجل من تصريحها بأن الولايات المتحدة تدافع عن مقاتلى داعش، هذه المجموعة قطعت رؤوس مواطنين أمريكيين، ونحن نرأس تحالفا من 67 بلدا للقضاء على هذه المجموعة، وفقد داعش 40% من أراضيه، ولذلك يجب أن يخجل المتحدث الذى عبر عن اعتقاد بأننا نتعاون مع داعش".

من جهتها طالبت الخارجية الروسية، اليوم الأحد، الولايات المتحدة بضرورة إجراء تحقيق شامل فى غاراتها التى استهدفت الجيش السورى بدير الزور.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان أمس السبت، نقلا عن مصدر فى مطار دير الزور أن 80 جنديا سوريا على الأقل قتلوا فى غارة جوية للتحالف الذى تقوده الولايات المتحدة على موقع للجيش قرب المطار.

وقالت الخارجية الروسية فى بيان لها اليوم- حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية- أن "الغارات الأمريكية هى نتيجة تعنت واشنطن للتنسيق مع موسكو لمحاربة تنظيم داعش، وجبهة فتح الشام والتنظيمات الإرهابية الأخرى مشيرة إلى أن الموقف الأمريكى غير البناء فى مجلس الأمن يدعو للأسف.

وأضافت الخارجية الروسية أن "الغارة الأمريكية على الجيش السورى قد تهدد تنفيذ كل بنود الاتفاق (الأمريكى- الروسى) لوقف إطلاق النار، وان تصرفات طيارى التحالف الدولى تتراوح بين الإهمال الإجرامى والتغاضى المباشر عن إرهابيى داعش "، معربة عن أملها إلا تكون هذه الضربة الجوية نتيجة أمر من واشنطن .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الدين

دول الإستعمار تخاف ولا تستحي

هؤلاء مجردون من الإنسانية ، إعتادوا سفك دماء الشعوب ونهب ثرواتها وإنتهاك سيادتها ، لا يتوقفون عن شرورهم إلا عندما يلحقهم الأذي وتغرس الشعوب المقاومة أظافرها في لحمهم . أمريكا والسعودية وتركيا أنشأوا داعش والنصرة وكافة الجماعات الإرهابية في سوريا ومعهم كل قوى الشر والظلام في هذا العصر (بريطانيا - فرنسا - قطر وغيرهم) لم يرتووا من دماء الشعب السوري رغم مئات آلاف الضحايا ولم يكتفوا بالخراب والدمار ولا يريدون التوقف إلا بعد تقسيم سوريا لترتاح إسرائيل وينام السعوديون قريري الأعين وتمد قطر أنبوبا للغاز إلى المتوسط . الأمر الأكيد أنهم لن ينجحوا لأن الإرهاب لا يستطيع أن يهزم شعبا قرر أن يقضي على الإرهاب .

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد ابو السعود

والله عيب

67 دولة مش عارفين يقضوا على داعش ده انتوا دمرتوا العراق في أيام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة