الحكومة تعلن تطوير طريق الكباش بالأقصر...وتدرس فتح المزارات ليلاً

الأحد، 18 سبتمبر 2016 08:24 م
الحكومة تعلن تطوير طريق الكباش بالأقصر...وتدرس فتح المزارات ليلاً المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس الوزراء، أنه فى إطار الاهتمام برفع كفاءة منظومة النظافة وإدارة المخلفات، شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع على ضرورة استمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية، للعمل على رفع كفاءة المنظومة، من خلال توفير المعدات والأدوات اللازمة، وكذلك حل المشاكل وتذليل أى عقبات تواجهها.

 

وتمت الإشارة خلال الاجتماع، إلى الموقف الخاص بتشغيل مصانع تدوير المخلفات فى المحافظات، حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تشغيل تلك المصانع بكامل طاقتها، والاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها فى هذا المجال، مع تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لاعادة تشغيل المصانع المعطلة.

 

ووجه رئيس الوزراء، بتوفير 500 مليون جنيه، كمرحلة أولى لتنفيذ مشروع تحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة، على أن يبدأ تنفيذ المشروع فى محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ودمياط كنموذج له.

 

كما وجه رئيس الوزراء بدراسة إمكانية زيادة رخص النقل الجماعى فى المحافظات المختلفة، وذلك طبقاً للاحتياجات، لإتاحة المزيد من خطوط النقل العام التى تخدم مختلف المحافظات بالتنسيق مع وزارة النقل، وذلك فى إطار توفير وسائل المواصلات والنقل للمواطنين بمختلف المحافظات.

 

وشدد شريف إسماعيل، على ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق تنمية تلك الأنشطة، مؤكداً على أهمية العمل على رفع كفاءة شبكة الطرق، والتى تربط بين المحافظات والطرق الداخلية، المؤدية للمزارات السياحية واستكمال التجهيزات اللازمة للمناطق الأثرية، وذلك لخدمة السياح مع الاهتمام بالمراسى النيلية بمحافظة الأقصر.

 

وطالب رئيس الوزراء، بدعم وتطوير جذرى لأداء مكاتب هيئة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، لفتح أسواق جديدة مع تنفيذ حملات إعلامية دولية للترويج السياحي، والتعاقد مع شركات علاقات عامة للقيام بذلك، ورفع مستوى وعى العاملين فى النشاط السياحى، لتحسين أداء الخدمات المقدمة للسياح.

 

ووجه رئيس الوزراء وزيرى التخطيط والآثار، بمراجعة موقف تطوير طريق الكباش بالاقصر، ودراسة فتح المزارات بالاقصر ليلاً، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وقدمت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال الاجتماع عرضاً حول برنامج تكافل وكرامة، مشيرة إلى ضرورة استمرار التعاون مع المحافظين لتحديد المستحقين، وذلك فى إطار التوسع فى تطبيق البرنامج بمختلف المحافظات.

 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى الإجراءات التى يتم اتخاذها بخصوص الترخيص لمحطات المياه الأهلية الموجودة بمختلف المحافظات، والتى قامت بتقنين أوضاعها وتنتج مياه مطابقة لكافة المواصفات المعمول بها فى هذا القطاع، مؤكدة على استمرار غلق المحطات غير المرخص لها.

 

وفى ضوء دعم تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان (2015-2030 )، تم استعراض إحدى المبادرات المقرر تنفيذها من قبل المجلس القومى للسكان، بالتنسيق بين الجامعات المصرية ووزارة الصحة والسكان، والتى تهدف إلى تنمية الوعى الصحى، وزيادة الدور الإيجابى لشباب الجامعات، من طلبة كليات الطب والتمريض، ليساهموا بفعالية فى تنمية المجتمع، من خلال تدريب الشباب على تحديد مشكلات المجتمع، وتطبيق وسائل وبرامج للتوعية السكانية والصحية المتعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة