إريكسون تبرز 5 اتجاهات لتشكيل الابتكار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات

الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:00 ص
إريكسون تبرز 5 اتجاهات لتشكيل الابتكار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات التكنولوجيا - ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد أولف إيفالدسون رئيس قطاع التكنولوجيا فى مجموعة إريكسون العالمية، خمسة اتجاهات تكنولوجية رئيسية والتى من شأنها تحفيز الابتكار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى عام 2017، وخلق تيارات قيمة جديدة للمستهلكين والصناعات والمجتمع.

ويقول إيفالدسون: إن الخمسة اتجاهات التكنولوجية الرئيسية التى من شأنها تحفيز الابتكار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى عام 2017 هى:

1-نشر الذكاء من خلال الحوسبة السحابية

حيث تعد الأجهزة الذكية المتصلة، مثل الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة، أساسية فى المجتمع الشبكى أثناء تطوره وإن هيكل الحوسبة السحابية المحسنة التى يمكن أن تقوم بتوزيع ومشاركة ذكاء الآلة سيمكن الأجهزة المتصلة الذكية للعمل على مستوى أعلى على نحو متزايد.

2- الأجهزة ذاتية الإدارة

الجمع بين المعطيات الحسية مع تقنيات الذكاء الصناعى يمكن البيانات من الأعداد الهائلة من أجهزة الاستشعار المراد دمجها ومعالجتها لإنشاء طريقة عرض لهذا النظام على مستوى أعلى.

3- الاتصالات ما بعد الرؤية والصوت

سوف تتطور الاتصالات بطريقة ملحوظة للغاية على مدى السنوات المقبلة، مثل تطور التفاعل بين البشر والآلات ليشمل الخبرات والحواس الإضافية. وسيشعر الإنسان قريبا بالانترنت فى كل خطوة.

4- التقنيات الأساسية تعيد تشكيل ما يمكن أن تفعله الشبكات

قوانين الفيزياء هى القيد الحقيقى الوحيد على تطوير شبكات الاتصالات وتلتزم إريكسون التزاما راسخا بمواصلة الابتكارات التى تتحدى القيود الحالية للمساعدة فى الوصول إلى أبعد ما هو ممكن اليوم.

5- احتواء الأمن والخصوصية فى نسيج إنترنت الأشياء

فى العالم الذى يتيح جميع المعلومات الشخصية والمالية على الانترنت، يعتبر الأمن السيبرانى الخصوصية من الأمور الخطيرة جدا بالنسبة للمستهلكين والشركات والحكومات على حد سواء. كما أن الانتشار السريع فى الأجهزة القابلة للارتداء، والعدادات الذكية، والمنازل والمركبات المتصلة يجعل الأمن والخصوصية أكثر أهمية من أى وقت مضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة