"الوفد": قانون الإفلاس وحرية تحويل العملة للخارج عوامل هامة لجذب الاستثمار

الأحد، 18 سبتمبر 2016 07:00 ص
"الوفد": قانون الإفلاس وحرية تحويل العملة للخارج عوامل هامة لجذب الاستثمار الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمتحدث الرسمى للحزب، إن الهيئة البرلمانية للوفد، تعمل على إعداد مشروع قانون للاستثمار الموحد، لتقديمه إلى المجلس خلال دور الانعقاد الثانى، مشيرًا إلى أن عوامل جذب الاستثمار لا تقتصر على إصدار قانون للاستثمار فقط، أو تفعيل الشباك الواحد، ولكن فى حزمة إجراءات مترابطة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمرين والشركات العالمية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، لـ"اليوم السابع" أن أهم عوامل جذب المستثمرين لمصر، تتمثل فى سرعة إصدار قانون الإفلاس والتصفية، وإتباع سياسات نقدية، تضمن تمكين المستثمر من حرية الحركة والتخارج من السوق وتحويل العملة للخارج، هذا بالإضافة إلى تعديل إجراءات التقاضى، وقانون الإجراءات الجنائية، حتى لا يتم تحويل القضايا التجارية لقضايا جنائية، لأن هذا الأمر يشكل أزمة، ويجعل المستثمرين ينفرون من السوق المصرية.

 

وأشار المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إلى ضرورة العمل بالتوازى على تهيئة المناخ بصورة جيدة للمستثمرين، وذلك عن طريق توفير العمالة المتخصصة والمدربة، ورفع كفاءة العمالة الحالية، هذا إلى جانب ضبط المعادلة الأمنية والعلاقات الدولية لزيادة الاستثمار السياحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م تامر

هروب مستثمرين عرب بسبب الخوف من تحويل الأرباح

يوجد عدة مستثمرين عرب يرغبوا في الاستثمار في مجال التعليم وبالفعل نزلوا مصر وشافوا اراضي للمدارس وجميع الاجراءات ورحنا هيئة الاستثمار قطاع الترويج وتم ايقاف جميع المشاريع بسبب عدم امكانية تحويل الأرباح لدولهم والاجراءات المعقدة في ذلك وحتى الموظفين في قطاع الترويج فشلوا في اقناع المستثمرين في طرق تحويل الارباح ؟؟؟ وتعللوا بظروف البنك المركزي والاجراءات الاستثنائية وهذا هو السبب الرئيسي في هروب المستثمرين الاجانب والعرب من الاستثمار في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة