وزير الخارجية اليمنى يطالب إيران بوقف التدخل فى الشئون الداخلية لبلاده

السبت، 17 سبتمبر 2016 07:13 ص
وزير الخارجية اليمنى يطالب إيران بوقف التدخل فى الشئون الداخلية لبلاده عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى
عدن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى، إيران بالتدخل فى الشئون الداخلية لليمن.

 

وطالب المخلافى فى الاجتماع الوزارى لحركة دول عدم الانحباز الذى يعقد فى كراكاس بفنزويلا ايران بالتوقف عن مثل هذه التدخلات السافرة.

 

وأكد وزير الخارجية اليمنى فى كلمته التى نقلتها وكالة الانباء اليمنية الحكومية ضرورة أن تلتزم دول الحركة بالمبادئ العشرة لمؤتمر باندونج التى تأسست عليها وعلى رأسها مبادئ عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها وتأييد التحرر من الاستعمار بكافة أشكاله وصوره.

 

وأشار إلى أن الجمهورية اليمنية حريصة على السلام وأنها تعرضت إلى انقلاب من قبل مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح الامر الذى حال دون استكمال العملية السياسية فى المرحلة الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

 

وأضاف أن الانقلابيين تمادوا وحاولوا السيطرة على اليمن بقوة السلاح مما اضطر الرئيس عبدربه منصور هادى إلى الاستعانة بالتحالف العربى الداعم للشرعية بقيادة السعودية.

 

وأشاد بدور التحالف "من أجل استعادة الدولة المنهوبة وحقن الدماء اليمنية والمحافظة على ما تبقى من مؤسساتها والعودة إلى المسار الصحيح الرامى إلى إنشاء دولة يمنية اتحادية مدنية حديثة".

 

وأكد ان اليمن كانت من أوائل المؤسسين لحركة دول عدم الانحياز وأنها ستبقى متمسكة بالسلام وبمبادئ عدم الانحياز بما فى ذلك عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول ومكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف والدعوة إلى الديمقراطية والسلام والاستقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة