بالصور.. كارثة بيئية ببنى سويف.. محطة صرف ببا تلقى مخلفاتها بترعة الرى

السبت، 17 سبتمبر 2016 03:02 م
بالصور.. كارثة بيئية ببنى سويف.. محطة صرف ببا تلقى مخلفاتها بترعة الرى محطة الصرف الصحى بمدينة ببا
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المنطقة الواقعة فى محيط محطة الصرف الصحى لمدينة ببا، جنوب محافظة بنى سويف، والواقعة على طريق "ببا – المشارقة"، كارثة بيئية خطيرة، حيث رصدت كاميرا اليوم السابع صرف محطة مدينة ببا مخلفاتها فى ترعة الرى المارة أمام القرية، والتى تروى أكثر من مائة فدان بالقرى المجاورة.
 
 
 
من جهته قال أحمد عصمت، 44 سنة فلاح ومقيم بقرية المشارقة، إننا نروى أراضينا بمياه الصرف الصحى، بعدما تحولت الترعة إلى مخلفات لمحطة الصرف، والتى تصرف مياهها على مدار 24 ساعة يومياً.
 
 
 
وأضاف "محمد البرعى"، 56 سنة، فلاح من عزبة أحمد، أن الأراضى التى تمر بها الترعة ارتفعت بها نسبة الملوحة، وبدأت المحاصيل الزراعية التدهور، بسبب الرى بمياه الصرف الصحى، فضلاً عن نفوق الحيوانات التى تشرب مياه الترعة الملوثة.
 
 
 
وأشار أحمد سعيد، من أهالى القرية، إلى إصابة العديد من الأطفال بالأمراض الخطيرة، الناتجة عن مياه الصرف الصحى وانتشار الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والذباب الناقلة للأمراض .
 
 
 
من جانبه قال مدحت محمد، نائب رئيس مجلس مركز ومدينة ببا، إن المحطة تخضع الآن لعملية صيانة ومعالجة، تتكلف 295 ألف جنيه، وسوف تنتهى الأعمال خلال عشرة أيام لتنتهى المشكلة تماماً.
 
 
 
وأضاف مدحت لـ"اليوم السابع"، أن المهندس أحمد شعبان رئيس مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة ببا، أكد أن مشكلة المحطة قاربت على الانتهاء، وسوف تبدأ المعالجة الكاملة خلال العشر أيام المقبلة.
 
 
 
 

محطة الصرف الصحى بمدينة ببا


محطة الصرف تلقى المياه فى ترعة الرى


مواسير محطة الصرف تلقى مياهها فى ترعة الرى


محطة الصرف الصحى بمدينة ببا


تعرض ترعة الرى للتلوث


تلوث مياه ترعة الرى


محطة الصرف تلقى مخالفاتها فى ترعة رى


تأثر الأراضى الزراعية بتلوث المياه


محطة الصرف الصحى بمدينة ببا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة