بالصور.. تكدس شديد ومشادات بين الركاب بمطار القاهرة بسبب سوء التنظيم

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:25 ص
بالصور.. تكدس شديد ومشادات بين الركاب بمطار القاهرة بسبب سوء التنظيم تكدس شديد ومشادات بين الركاب بمطار القاهرة
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، زحاما شديدا ومشادات بين الركاب والمسافرين فى صالة السفر رقم 2 المخصصة للخطوط السعودية، بسبب سوء التنظيم.

ورصد "اليوم السابع" حالة التكدس والزحام بين المسافرين، وسط غياب المسئولين بالمطار عن تنظيم عمليات دخول وخروج الركاب.

ونشبت العديد من المشادات الكلامية بين المسافرين، كادت تصل إلى الاشتباكات، بسبب تأخر العديد منهم فى الوصول إلى الصالة بسبب الزحام، فى ظل ارتفاع كثافة التشغيل التى يشهدها مطار القاهرة، لعودة العاملين بالسعودية ودول الخليج لمباشرة أعمالهم بعد قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 


* تكدس الركاب والمسافرين فى صالة السفر رقم 2 المخصصة للخطوط السعودية

* سوء التنظيم في مطار القاهرة الدولي

* تكدس وازدحام بين المسافرين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

حاكموهم ولا تعزلوهم

مطار القاهرة كارثة اخرى ، انا لن الوم مصمم وبانى المطار وخصوصا صاله 3 ولن اعتب على من بنى فندقا محل الجراج ، ولن اعلق على من اغلق رصيف تحميل الوصول لدواعى امنية وكانه لايرى مطارات العالم كله ، انا لن اتحدث عن الحقائب التى يبدا وصولها بعد ساعة من الهبوط والتى فى مطارات العالم كله تصل قبل انهاء الجوازات ،انا لن اتحدث عن التانلز التى لم استخدمها منذ سنوات ولا اعرف السبب ولماذا يتم انزالنا فى اتوبيسات متهالكه بعد رحله طويلة باسلوب لم يعد يتبع فى العالم كله ، كل ما ساقوله انى ادفع ثمن تذكرة لايقل عن سعر اى شركة بالعالم ومطار القاهرة لايحصل القليل من الشركات الناقله ، انا لا اعرف ماذا سنفعل ان فتحت السياحة ان نزول ثلاث طائرات فى الصاله كافى لارباك الموظفين ويتحولون كم مسهم الجن لا يعرفون ماذا يفعلون ماذا ان اتت 25 طائرة فى نفس التوقيت ، كل ما اطلبه من مسئولينا فقط حاكموهم ولا تعزلوهم فالنقل ولفت النظر وما شابه من اجراءات هو مكافئة لهؤلاء حاكموهم ارجوكم لتنصلح مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف رضا _ روما

زحام مطار القاهرة

ان الفوضى والزحام بصالة الوصول رقم 2 ، شىء محزن ونأسف عليه ، اين المسئولين عن التنظيم انه يجب محاسبتهم وتوقيع اشد العقاب والجزاءات عليهم ، لاهمالهم وتقصيرهم فى اداء واجبهم وعملهم ، خاصة فى هذه الايام ، والتى كان من المفروض ان يتوقعوا حدوث هذه الزحمة . ان كل مطارات العالم بها زحمة وتكدس ايام العطلات والاجازات ، ولكن ليس بها فوضى ، نظرا للنظام والاستقبال الجيد للمسافرين ويكفى المسافرون ، ا لعذاب من اجراءات التفتيش المتعددة والغير علمية على جميع الركاب ، سواء كانوا اطفال صغيرة او كبار السن . خاصة للركاب الترانزيت، لانه ليس من المعقول ان اصل المطار ترانزيت اى من طيارة الى طيارة ( وطبعا تم تفتيشى قبل بدا الرحلة الاولى ) واخضع للتفتيش كاملا مرتين ، مرة قبل تقديم جواز السفر ومرة قبل دخول الطيارة ، وهذا ليس مطبقا فى جميع مطارات العالم بانسبة لركاب الترانزيت . ثانيا ، بالنسبة لمطار برج العرب ، يتم التفتيش مرتين ، عن بعد لايزيد عن عشرة امتار ، والسؤال ، لماذا لا يتم التفتيش مرة واحدة قبل دخول صالة السفر ، ويكون تفتيش صارم ودقيق ، ونلغى التفتيش الثاتى الذى ليس له معنى او فائدة ، ما دام تم التفتيش سابقا وقبل 5 دقائق فقط . ثالثا : يطبق نظام خلع الحذاء على جميع الركاب بدون استثناء ، وقبل دخول جهاز الكشف عن المفرقعات ، فى المطارات الاخرى ، يتم خلع الحذاء فقط اذا اطلق جهاز الانذار صفارة وبعد التفتيش اليدوى ، وتكرار صفارة جهاز الانذار ، واعتقد انه هناك فرق كبير ، بين ان يخلع جميع الركاب الحذاء وبين من يطلق عليهم فقط جهاز الانذار .

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

سوء تنظيم واضح صريح

سوء التنظيم فى مطار القاهرة كان واضح وصريح بعد انتهاء اجازة العيد ولكن الاجراءات كانت تتم بسرعة !! مستحيل أن يتم تأمين الطائرات فى ظل وجود الهرجلة وسوء التنظيم الذى رأيناة !! النظر العام امام غير للمصريين كان سئ للغاية !! لابد من اتخاذ إجراءات تنظيمية فى مطار القاهرة اذا كنا نريد سياحة .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

ليست بصاله 1 فقط

كنت مسافر يوم الجمعة 9 سبتمبر و كان نفس المنظر ده موجود الساعة 7 صباحا و لم استطع دخول المطار غير الساعه 8.30 لا يوجد تنظيم و عدد 2 بوابة فقط تعمل و الناس شتمت بعض و صريخ اطفال و نساء و الله العظيم كنت في شده الخجل امام الاجانب ده كان في مطار 3 مصر للطيران و كان في الوقت ده اغلبها رحلات إلى اوروبا يعني فيها اجانب في دولة نرغب في جذب السياح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة