انفراد..وزير قطاع الأعمال يطيح بـ400 مستشار بالشركات يتقاضون 30مليون جنيه

السبت، 17 سبتمبر 2016 05:11 م
انفراد..وزير قطاع الأعمال يطيح بـ400 مستشار بالشركات يتقاضون 30مليون جنيه الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إنهاء خدمة نحو 400 مستشار بشركات قطاع الأعمال العام يتقاضون سنويًا نحو 30 مليون جنيه، وذلك فى إطار الحفاظ على المال العام.

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الوزير طلب من رؤساء الشركات القابضة سرعة إنهاء خدمة المستشارين خاصة فوق الستين عامًا سواء بالشركات القابضة أو التابعة، فور صدور القرار الوزارى رقم 11 لسنة 2016، والذى تنص مادته الثانية على التزام مجالس إدارات الشركات القابضة والتابعة بوضع الإجراءات الكفيلة بإتاحة المجال لتولى الكفاءات من الشباب المؤهل للوظائف القيادية بهذه الشركات، وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة والمنافسة، بما يسمح بتطبيق سياسة التعاقب الوظيفى، ووجود صف ثان وثالث من القيادات بالشركات يستطيع إدارتها والحلول محل من يصلوا لسن التقاعد، مع مراعاة أحكام المادة 46 من القانون 203 لسنة 91 الخاصة بحظر التعاقد أو التجديد مع أى موظف أو عامل فوق الستين، إلا بعرض مذكرة وافية على مجلس الوزراء بهذا الشأن.

 

وتنص المادة الثالثة أنه لابد من مراعاة أحكام المادة 42 و43 من القانون، بالإضافة إلى وضع ضوابط خاصة سواء بالتعيينات الجديدة أو بالتجديد أو التعاقد مع أى موظف أو عامل وصل لسن المعاش.

 

وأكدت المصادر أن الشركات أرسلت حصرًا شاملاً للوزير يتضمن المستشارين الذين تم إنهاء خدمتهم بالفعل والمستشارين الذين سيتم إنهاء خدمتهم بنهاية العام الجارى لارتباطهم بمشروعات قائمة، وأيضا المستشارين الذين لا يمكن الاستغناء عنهم.

 

فيما قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن شركة المحاريث والهندسة إحدى شركات "القابضة للصناعات الكيماوية" كان يعمل بها 27 مستشارًا يتقاضون نحو 1,5 مليون جنيه نفس قيمة الايرادات السنوية وتم إنهاء خدمتهم فورًا، لافتا إلى أن أى رئيس شركة يخالف القرارات الوزارية سيتم اقالته فورًا بهدف الحفاظ على المال العام.

 

وأضاف أنه مع مطلع العام الجديد سيتم الدفع بأكثر من 50 قيادة شابة لرئاسة مجالس إدارات الشركات فى إطار خطة الإحلال والتجديد التى تتبناها الوزارة بهدف التخلص من القيادات الكبيرة فى السن والتى تحقق خسائر فى الشركات فى الوقت نفسه.

 

وأوضح الدكتور أشرف الشرقاوى، أن بقاء رئيس شركة لفترة طويلة فى الشركة، علاوة على كبر السن سيكونان عاملا أساسيا للتغيير فور انتهاء الجمعيات التى بدأت بالفعل خلال الشهر الجارى، لكن قد يكون هناك رؤساء شركات كبار سن ومؤشرات ونتائج أعمالهم جيدة هؤلاء يمكن الإبقاء عليهم.

 

وأشار إلى أنه يتم حاليا التركيز على استمرار برامج تأهيل الشباب والصف الثانى فى الشركات فى مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بما يواكب ويلائم احتياجات الشركات القابضة وشركاتها التابعة بمجالاتها المختلفة مع مراعاة تحديث تلك البرامج دوريا لمواكبة المتغيرات المتلاحقة فى وسائل التعليم والتدريب المتبعة والاحتياجات التدريبية لشركات قطاع الأعمال العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مقيم فى مصر

هل سيتم تعيين غيرهم بمرتبات أعلى ؟؟؟؟؟؟

400 lمستشار يتقاضون 30 مليون جنيه سنويا يعنى 2.5 مليون جنيه شهريا يعنى كل مستشار بيقبض 6250 جنيه !!!!!!!!!!!!! هل تستفيد الجهة التى يعمل بها المستشار منه أم لا ؟ رجاء مراجعة كل المرتبات والحوافز والمكافأت وجميع المصروفات ان أردنا الحفاظ على أموال الدولة . ان صح التعبير وهذا اهدار للمال العام ومعنى ذلك أن الجهة لاتحتاج اليهم . أتمنى أن لايتم تعيين غيرهم مرة ثانية !!!!!!! تحت أى مسمى : مساعدة الشباب واعطاء الفرصة للشباب ..... الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

بكرة ال400 مستشار هينضموا لصف المهاجمين للدولة مثلهم مثل النشتاء والحكوكيين

مساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت واجبة على كل أفراد الشعب المصري، لمصلحة الشعب ولمصلحة البلد، هذا الرجل ينحت في الصخر حتى تتقدم البلد للأمام. وياريت نقدم مصلحة البلد عن مصالحنا الشخصية ساعتها الخير هيعم على الجميع.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

برافواااااااا للسيد الوزير ,,,, ارشحه لقياده الحكومه حيث انه اقتصادى واستاذ جامعى قبل دخوله الوزاره

*********

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

شو اعلامي

بحسبة بسيطه المستشار بقبض شهريا 6250 ج يعني ده مستشار علي قده ( سمك بساريه يعني ) يقدر الوزير يبص للحيتان اللي بيقبضوا مليون في الشهر ؟؟ اشك في كده لان وزارته فيها مستشارين بيقبضوا مليون شهريا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

المستشارون فى صناعة السكر والصناعات المنبثقة منها لم يضيفوا إليها منذ سنين !!!!

ووجودهم إهدار للمال العام ---- أعطوا المجال للشباب فهو القادر على النهوض والابتكار والإضافة ---- يكفى المستشارون فوق الستين ما جمعوه من ثروات يعيشون من عوائدها مع المعاش الكبير الذى يحصلون عليه ---لقد تأخر قرار وزير قطاع الأعمال كثيرا وسرعة التنفيذ مطلوبة لتوفير النفقات وتشغيل الشباب العاطل وإعطاء الفرصة للشباب العامل بهذه الشركات للوصول لمراكز القيادة ----

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

لو توجد كلمة أكثر من برااااافو لكنت قولتها لحضرتك, عقبال جميع مصالح القطاع العام تتخذ هذا القرار

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

abdelazizkaamel

عقبال باقى الموظفين اللى مالهمش لزمة

الولايات المتحدة الامريكية يدير حكومتها مليون موظف فيجب يكون عدد موظفى مصر 90الف موظف واريد ان اعرف ماذا يفعل ال6مليون و100الف موظف بديوان الحكومة فهم عاله على الشعب وهم سبب فقر الاقتصاد وسبب غلاء المعيشة فالى متى يتحملهم الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

اقاله المسئول الذي يرفض تثبيت العماله المؤقته احد العامل المؤقتين ابنه مرض ثم مات من الفقر

اقاله المسئول الذي يرفض تثبيت العماله المؤقته احد العامل المؤقتين ابنه مرض ثم مات لم يلاقي ثمن العلاج والاشعه والتحليل وطلع الولد مات من قله الاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

اعطي للفقراء العماله المؤقته اللي في الشركات 3/4 الشركات عماله مؤقته

اعطي للفقراء العماله المؤقته اللي في الشركات 3/4 الشركات عماله مؤقته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مرسى

الله ينور عليك

عقبال مستشارى وزاره الماليه ووزاره الصحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة