النائب فرج عامر يتقدم ببيان عاجل حول سرقة الكهرباء بالمناطق العشوائية

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:55 ص
النائب فرج عامر يتقدم ببيان عاجل حول سرقة الكهرباء بالمناطق العشوائية النائب فرج عامر
محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تقدم ببيان عاجل لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، حول إهدار قرابة 20% من الطاقة الكهربائية المصرية فى الأسواق والمناطق العشوائية، والأبنية المخالفة، دون مقابل، بسبب سرقة التيار الكهربائى.

 

وأضاف "عامر" فى بيانه العاجل، أن الأسواق العشوائية تشهد سرقة التيار من أعمدة الإنارة فى الشوارع الرئيسية أو علب الكهرباء بصورة علنية، لدرجة أن البائعين يفرطون فى تعليق لمبات الإنارة غير الموفرة، فى ظل غياب الرادع الحقيقى.

 

وتابع "عامر": "والمثير للدهشة أنه فى حالة قيام شرطة المرافق بحملات الإزالة على هذه الأسواق العشوائية، يتم تحرير محاضر إشغال طريق أو تحريز بضائع الباعة العشوائيين الذين يستردونها بعد دفع غرامة، دون معاقبتهم على سرقة التيار الكهربائى وكأنه أمر عادى وتقليدى، وخاصة أن سرقة التيار الكهربائى ليس من اختصاص شرطة المرافق، فلماذا لا يكون ضمن حملات شرطة المرافق أفراد من مباحث الكهرباء لتحرير محاضر ضدهم وتطبيق المادة 71 من قانون تنظيم الطاقة، بمعاقبة من يستولى على التيار الكهربائى بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن سنتين، وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه؟".

 

وتسائل: لماذا لا يطبق القانون على سرقة الكهرباء بصورة علنية فى الأسواق العشوائية المنتشرة فى جميع المحافظات، وتؤدى إلى إهدار مئات الميجا وات من الطاقة الكهربائية، (الميجا وات الواحدة= 1000 كيلو وات كهربائى)، دون مقابل لمصلحة من؟ وأين دور مباحث الكهرباء؟، ولماذا الصمت على هذه السرقة العلنية؟.

 

واستطرد: "ونفس الحال فى الأسواق العشوائية ينطبق على المناطق العشوائية والأبنية المخالفة، والسرقة أيضاً علنية وترى بالعين المجردة؟، فلمصلحة من إهدار هذه الملايين فى الدولة؟".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

ياراااااجل

طب وسرقة الاثرياء ورجال الأعمال لأراضى الدولة وإحتكارهم لقوت الشعب وتهربهم من الضرائب والجمارك وإستيلائهم على أموال البنوك بضمانات وهمية وإستئثارهم بفرص العمل مش ناوى تعمل ضدهم حاجة ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

ألى رقم :محاولا وشائعات وإتهامات كلها كاذبة وبلا دليل ... لماذا لاتبلغ النائب العم ؟؟؟

إلى رقم 1 : أرجو من حضرتك أن لاتطلق الإتهامات جزافا ... هذا الأسلوب نعلمه جيدا ونعرف من يقف خلفه ومن يمليه عليكم بهدف الإنتشار وخلق حالة من السخط العام تصب فى صالح هذه الفئة البغيضة التى تتبعونها ....!!!! ولو كان لديك وقائع محددة عن أى فساد فى أى مكان فلماذا لاتتقدم بها للنائب العام ؟؟؟ أو تنشرها من خلال هذا المنبر "اليوم السابع " بم أنك تثق فيه ونشر لك ما تقول بكل حرية !!!! أرجو أن تعلم ويعلم الجميع أن هذه العصابة أو الجماعة التى حكمت مصر لمدة عام فى غفلة من الزمن لن تعود ولن تعيداها الشائعات أو الإتهامات أو محاولات زعزعة ثقة الشعب فى قياداته الوطنية .

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

سيادة النائب

غريبة أن حضرتك بتتكلم عن سرقة التيار الكهربى فى الاسواق العشوائية ومش واخد بالك من سرقةالكهربا من جميع أعمدة الأنارة الموجودة بجوار نفق الأبراهيمية القريب من نادى سموحة اللى حضرتك رئيسة ويقع فى دائرتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الجدية مطلوبة

الحكومة غير جادة في محاربة سرقة التيار الكهربائي،مثل عدم جديتها في تطبيق قوانين وقرارات كثيرة .مثلا علي طول الطرق السريعه شوادر بيع الفواكه ،مثل شوادر بيع المانجو علي طريق الاسماعلية ،كل منها مضاء بعدد كبير من اللمبات الفلورسنت ،يمر عليها كل المسئولين ،ولم يسأل احد من اين لهم هذه الكهرباء ! وهكذا كل الطرق والأسواق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة