أوكرانيا تعيد 5 لوحات عالمية إلى هولندا بعد سرقتها بـ11 سنة

السبت، 17 سبتمبر 2016 09:24 ص
أوكرانيا تعيد 5 لوحات عالمية إلى هولندا بعد سرقتها بـ11 سنة لوحات فنية -صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيد أوكرانيا 5 لوحات من أصل 24 لوحة سُرقت من متحف مدينة هورن الهولندية إلى هولندا، بعد أن عُثر عليها فى أوكرانيا، بحسب قناة RTL التلفزيونية، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

ووفقا للقناة فإن خبيرا هولنديا سيصل فى المستقبل القريب إلى أوكرانيا، حيث تم العثور على اللوحات للتأكد من حالتها، وستقوم السلطات الأوكرانية بعد التأكد من القطع الفنية بتسليمها إلى السفارة الهولندية فى كييف.

وعلّق ممثل بلدية جوديس دى يونج على هذا الخبر قائلا: "كان لدينا بعض الشكوك حول قرب عودة اللوحات إلى مدينة هورن، ومع ذلك فإننا نتوقع أن هذا سيحدث فى غضون ثلاثة أسابيع، ونحن سعداء جدا لأن اللوحات فى النهاية ستكون فى أيد هولندية".

يذكر أن اللوحات الخمس فضلا عن 19 من الأعمال الفنية الأخرى و70 قطعة فضية سُرقت من متحف مدينة هورن فى هولندا فى عام 2005، وذكرت وسائل إعلام هولندية فيما بعد أن المسروقات كانت موجودة فى أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م . منير

زهره الخشخاش

وهل نسيت مصر لوحه زهره الخشخاش .... كم عام مر علي سرقتها لا هي عادت كما لم يعلن عن نتائج التحقيقات وتم دفن الموضوع .............. هل من منقب عن تراثنا يعيد ذكريات اللوحه علها تعود حيه او ميته ويحاسب المتسبب في ضياعها ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة