"الإدارية" تلزم التنظيم والإدارة بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه دفعة2013

السبت، 17 سبتمبر 2016 09:29 ص
"الإدارية" تلزم التنظيم والإدارة بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه دفعة2013 وقفات احتجاجية لحملة الماجستير
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية، بمجلس الدولة، بإلزام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بقبول أوراق تعيين حملة الماجستير والدكتوراه، ترشيحهم للوظائف التى تتناسب مع مؤهلهم، تمهيداً لتعيينهم تنفيذاً لموافقة مجلس الوزراء على تعيين حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2013 .

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار عادل لحظى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين أسامة عبد التواب، وأحمد حسين بركات، وأحمد محسن عرفة، وأسامة صلاح الجروانى، ومحمد أباظة، وعصام رفعت خلف، وأحمد محمد عوض الله، نواب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية صبرى سرور وسامح هاشم ومحمد عبد الله الشاهد، وطنطاوى شعبان.

 

واختصمت الدعوى رقم 9159 لسنة 61 قضائية، المقامة من محمد عبد العزيز عبد السلام عبد الله، كل من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ووزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بصفتهم .

 

وقالت مقيم الدعوى، إنه من الحاصلين على درجة الماجستير عام 2013، وقد سبق وأن وافق رئيس مجلس الوزراء على اتخاذ الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إجراء تعيين حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2013، وذلك بوظائف بوزارة التربية والتعليم لمن تتوافر تخصصاتهم مع مجال التدريس، وتعيين باقى التخصصات الأخرى وفقاً لاحتياجات الجهات، وعليه فقد أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتاريخى 21 و 22/7/2014 عن قبول أوراق حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2013، وذلك تمهيداً لتعيينهم، وقد تضمن هذا الإعلان شروط التقديم، والتى كان من بينها ومن أهمها (أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير أو الدكتوراه عام 2013 ، وأن العبرة بتاريخ اعتماد مجلس الجامعة، إلا أن الجهة الإدارية رفضت استلام أوراقه بسبب اعتماد شهادته من مجلس الجامعة فى عام 2014 ، ما جعله يتقدم بطلب قيد تحت رقم 168 لسنة 2014 إلى لجان التوفيق فى بعض المنازعات، والتى أوصت بأحقيته فى طلبه.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عليه العوض

ا

لماذا أجهزة الدولة لاتعمل في منظومة واحدة ؟ أليس الجهاز الاداري بالدولة به مايزيد عن الحاجة نتيجة إلزام الدولة بتعيين الخريجين ؟ لاتحملوا الحكومة فوق طاقتها ثم يشتكي الموظفين فن ضعف الراتب .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

كفاية عبء علي الدولة

كل واحد عايزالدولة تشفله مدير من اول يوم من فين الدولةهاتجيب مكاتب ليهم لازم كل,واحد يتعب ويشتغل علشان يعيش ويقدر يفتح بيت وننسي شويىة عقدة المكاتب

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى القرفان من القضاء الادارى

الادارية قضاتها الخلايا الاخوانجية قاعدين يطلعوا احكام ضد الدولة لابد من مراجعة من التشريع

مش كل من اخد ماجستير و دكتورتة تصلح عالم هو عايز يتعين فى الحكومة لية ما بستخدم علمة فى العمل الحر دول عالة على الدولة الادارية قضاء يجب الغائة و قضاتة خلايا اوانجية كفية عبث

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

على حملة الماجستير والدكتوراه البحث عن فرص عمل شأنهم شأن أى مواطن آخر

من اجتهد وجد للحصول على الماجستير والدكتوراه من المفروض أنه يعلم فرص العمل المتاحة أمامه أو أنه بهذه الخطوة يرتقى بمستواه فى تخصص الدراسة. شاهدنا على مدى السنوات الماضية ائتلافاتهم ومسيراتهم وأكثر من ذلك مطالبين بالتعيين فى الحكومة ولم يسأل أحد منهم نفسه ما الذى يميزه عن غيره للمطالبة بهذا الحق. ربما تحتاج مصر فى هذه الآونة إلى مهندس متدرب جيدا أو فنى ماهر أو مدرس متفانى فى عمله أو طبيب نأتمنه على صحتنا وغير ذلك من المهن الكثيرة دون النظر إلى ماجستير أو دكتوراه. لم نرى ولم نسمع فى أى دولة أن الشهادة يمكن استخدامها مبررا لإلزام حكومة ما لتعيين حامليها الذين عليهم أن يطرقوا أبواب العمل -هم أنفسهم- شأنهم فى ذلك شأن أى مواطن آخر. وأخيرا لابد من توافر الموارد المالية لتنفيذ أى قرار.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ماهر

قبل تشغيلهم امتحنوهم عملى ونظرى وشفوى

انا شاكك فى انهم يعرفوا الالف من كوز الدره اصلا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالقوى

أموال مهدره

من باب أولى ان يتم تعيين الاف الخريجين الذين تعلموا وتخرجوا من المدارس والجامعات التي تنفق عليها الدوله ولا تستفيد منهم عند التخرج ....اى ان الدوله تنفق المليارات في التعليم بدون عائد للدوله بمعنى أخرى أموال مهدره ومرتبات مدفوعه ومكافآت للساده المدرسين دون فائده...مع ملاحظه ان القضاء الادارى يغنى خارج السرب

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

عينوهم ويقعدوا جنب اخواتهم

إذا كان عددهم بسيط عينوهم ويقعدوا جنب اخواتهم من موظفى الحكومة ، لو كان عندهم واسطة أو وساطة كانت انفتحت لهم الأبواب ...!

عدد الردود 0

بواسطة:

نوران

ااااه يابلد!!!!

مع احترامى لللتعليقات السابقة- سيادتكم عارفين كم من الاموال الطائلة التى ينفقونها حملة الماجستير والدكتوراه لنيل تلك الدرجات بما فى ذلك المجهود والمعاناة- ياولاد الكلب دى مش شهادات بيشتروها من المجر او روسيا زى بعضكوا والا عايزينهم يسوقوا جرارات فى الصحرا والا يترقصوا على درجات سلم الصفيين وياخد كل واحد منهم قرشين- واضح ان القرش هو المهم ولا يهم من اين- من الدعارة-من النصب -كله ماشى- لكى الله يامصر - قرفتونا بتعليقاتكم المستفزة التى تنم عن تفاهة واخلاق ضحلة ووضيعة

عدد الردود 0

بواسطة:

يا ست نوران

يا ست نوران

استفذني تعليقق وشتيمتك في الناس ولكن بهدوء ارجو ان تفكري في النقاط التاليه: 1-من حق الجميع ان يتعلم وياخد اعلي الشهادات ولكن بمجهوده وبفلوسه هل فكرتي في من تكلف وتحمل تكلفة الحصول علي هذه الشهادات وخاصة ذات التعليم النظري. 2- طالما ان التلميذ لا يعمل فطبعا اهله هم من يقطعوا من لقمتهم علشان البيه و الست يتعلموا . 3-يا ست نوران ياتري سن تلميذ مرحلة الماجستير وبعدها الدكتوراه يكون كام. 4- هل نسمي الاشياء باسمائها ونقول ان جزء كبير من هؤلاء الدارسين بدلا من تحمل المسئوليه ويبحثوا عن عمل حتي لو في غير تخصصهم وشغل يجيب شغل بدلا من البحث عن عمل فضلوا ان يعمل اهاليهم بدلا منهم . مش ده يسمي طفوله متأخره ولا ايه. 5-سوق العمل عرض وطلب طبعا. 6-الوم الحكومات السابقه علي عدم الاهتمام بالتعليم الفني وبالتالي يتجه التلميذ لاحسن الوحش وهو التعليم العام ال يوصل للتعليم الجامعي الذي اصبح في اغلب الاحيان يخرج خريجيين سوق العمل مش محتاج لهم . 7-ناهيك عن جودة التعليم الجامعي الذي وصل في بعض الكليات والمعاهد الي ان الشهاده التي يحصل عليها الطالب عمليا لا تساوي ثمن الورقه المكتوبه عليها. 8-كلمه اخيره لم يفكر في عمل دراسات عليا كن صادق مع نفسك واكتشف موهبتك ونميها واتعب واستحمل ستجد الخير كله بدلا من الهروب من مسئولية نفسك واستمرار عبئك علي اهلك بعد الجامعه بحجة مش لاقي شغل وعاوز اشغل نفسي واهلك هما ال يشيلوا همك وشكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

لا للبلطجة باسم الماجستير

تساهل الحكومة معهم جعلهم يعتقدون التعين حق لهم ولكن لا حكومة ملزمة بتعيينهم فليجتهدوا للبحث عن عمل بدل البلطجة على الدولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة