وزارة الصحة: صرف 19 ألف عبوة لبن أطفال مدعم خلال أيام العيد

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 02:14 م
وزارة الصحة: صرف 19 ألف عبوة لبن أطفال مدعم خلال أيام العيد ألبان أطفال
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت غرفة إدارة الأزمات والكوارث المنعقدة بمقر وزارة الصحة والسكان عملها لليوم الثامن على التوالى وحتى انتهاء إجازة العيد للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين خلال أيام العيد على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة فى بيان اليوم، الجمعة، أن الغرفة على تواصل مع مديريات الصحة بالمحافظات عبر مديرى المديريات، وممثلى من قطاع الطوارئ والرعاية الحرجة والإسعاف.

وحول كميات صرف الألبان خلال أيام العيد أوضح المتحدث الرسمى أن جميع منافذ الألبان التابعة لوزارة الصحة تعمل على مستوى الجمهورية بكل سلاسة ويسر وأنه خلال أيام العيد الأربعة تم صرف 18943 علبة لبن أطفال منهم 16516 علبة لأطفال أقل من 6 أشهر و2427 علبة لأطفال أكثر من 6 أشهر مشيراً إلى أن هناك فريق طبى مكون من 7 أطباء من قطاع الرعاية الاساسية برئاسة الدكتورة هالة ماسخ لمتابعة صرف الألبان ولحل أى مشكلة تواجه المواطنين فى الحصول على الألبان وأكد أن الوزير شخصياً يتابع يومياً موقف الألبان على مستوى الجمهورية.

 

كما أشار إلى أن هناك غرفتين طوارئ منعقدة بالإضافة إلى غرفة إدارة الأزمات بالوزارة، الأولى غرفة الرعاية العاجلة والثانية رعاية الاسعاف، بالإضافة إلى وجود الخط الساخن 16474 للتواصل مع الجمهور.

 

أوضح إلى وجود فريق جاهز فى مقر مخازن التموين الطبى لأى استدعاء طارئ لسد النواقص من الادوية والمستلزمات الطبية، وفريق طبى آخر مجهز من قطاع الرعاية العاجلة لأى حادث طارئ خلال أيام احتفالات عيد الأضحى المبارك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة