"تعليم أسوان" تحيل واقعة تهريب 3 أطنان كتب دراسية للنيابة العامة

الخميس، 15 سبتمبر 2016 03:56 م
"تعليم أسوان" تحيل واقعة تهريب 3 أطنان كتب دراسية للنيابة العامة تهريب كتب دراسية فى أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إنه أحال واقعة تهريب موظفين وسائق لكمية من الكتب المدرسية للعام الدراسى الجديد 2016/ 2017 من داخل أحد المخازن التابعة لوزارة التربية والتعليم بأسوان، وتقدر بنحو 3 أطنان، إلى النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين، بعد محاولة بيعها فى السوق السوداء بالقاهرة، قبل ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية بمركز إدفو شمال المحافظة.

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، فى تصريحات خاصة، أن المديرية ستنتظر إنهاء التحقيقات من قبل النيابة العامة، فى الواقعة، وبعد ذلك ستتخذ الإجراءات القانونية المتبعة فى تلك الوقائع ورفعها لوزير التربية والتعليم.

 

كان اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة إدفو، يفيد بوصول معلومات لضباط مباحث المركز، عن قيام أشخاص بتهريب كمية كبيرة من الكتب الدراسية الحكومية من داخل مخازن مديرية التربية والتعليم بأسوان إلى القاهرة لبيعها فى السوق السوداء بهدف التربح.

 

كلف العميد محمود عوض رئيس إدارة البحث الجنائى بتشكيل قوة أمنية ترأسها الرائد عبد الرحمن سلامة رئيس مباحث مركز شرطة إدفو، والذى تمكن والقوة المرافقة له من ضبط "حجازى.ع" سائق، و"عبد الرحمن.ا" أمين مخازن بالتربية والتعليم، و"عصام.ا.ع" موظف بالكهرباء، وذلك أثناء استقلالهم سيارة نصف نقل بأحد كمائن مدينة إدفو شمال أسوان، وفى طريقها إلى القاهرة.

 

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 3 أطنان من الكتب المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم والخاصة بالعام الدراسة الجديد 2016/2017، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم للواقعة، وجارى العرض على النيابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

جناب الوزير عايز كده دا المتوقع بعد قرار منع الكتب فى مخزن فيصل وحيحصل اكتر كمان

ناس كتير بتشترى الكتب من المخازن منعا للاستغلال لما منع بيع الكتب فى مخزن فيصل الكتب هتتباع فى السوق السودا واولياء الامور هما الضحايا ليه بعتنا يا سيادة الوزير احنا مدخلين ولادنا مدارس خاصه على حساب حاجات كتير احنا مش اغنياء بس حبينا نعلم ولادنا احسن شوية فى المنظومة اللى كده كده خربانه وحضرتك عارف ارجوك مضيقها اكتر من كدة علينا فى ناس بتعمل جمعيات طول السنه علشان المصاريف والدروس مش كفايه هنلقيها منين ولا منين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة