تعادل غينيا والخسارة من جنوب إفريقيا وراء تراجع المنتخب 10 مراكز فى تصنيف الفيفا.. تواجد الفراعنة فى التصنيف الرابع فى أمم إفريقيا بالجابون وراء عدم الاهتمام بالترتيب.. وخوض المنافسين مباريات رسمية

الخميس، 15 سبتمبر 2016 01:38 م
تعادل غينيا والخسارة من جنوب إفريقيا وراء تراجع المنتخب 10 مراكز فى تصنيف الفيفا.. تواجد الفراعنة فى التصنيف الرابع فى أمم إفريقيا بالجابون وراء عدم الاهتمام بالترتيب.. وخوض المنافسين مباريات رسمية المنتخب وهيكتور كوبر والفيفا
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة متوقعة من الجهاز الفنى للمنتخب تراجع منتخب مصر الأول 10 مراكز فى التصنيف الشهرى الصادر عن شهر سبتمبر، وذلك لعدة أسباب أهمها عدم خوض مباريات رسمية إلى جانب أن الفراعنة سيتم وضعهم فى المركز الثالث أو الرابع فى قرعة أمم إفريقيا بعد الغياب لثلاث دورات متتالية، وأصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم – فيفا- تصنيفه والذى شهد تراجع المنتخب  10 مراكز عن التصنيف الأخير فى شهر أغسطس، باحتلال الفراعنة المركز الـ53 فى جدول الترتيب وجاءت أهم الأسباب التى أدت لهذا التراجع.

1-التعادل مع غينيا والخسارة أمام جنوب إفريقيا

خاض منتخب مصر وديتين يوم 30 سبتمبر أمام غينيا باستاد برج العرب بالإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابى 1 /1 ثم الهزيمة يوم 6 سبتمبر أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، ليتسبب هذا الأمر فى خسارة الفراعنة لعدد من النقاط التى يمنحها الفيفا للمنتخبات والتى يتم احتسابها على قوة المنتخب المنافس وترتيبه فى التصنيف وأيضاً تختلف المباراة من ودية إلى رسمية فى عدد النقاط التى يحصل عليها كل فريق.

2- تواجد الفراعنة فى التصنيف الثالث أو الرابع فى التصنيف لقرعة أمم إفريقيا

جاء غياب منتخب مصر عن بطولة أمم إفريقيا لثلاث دورات متتالية وراء وضعه فى التصنيف الثالث أو الرابع والأخير الأقرب، سببا قويا فى عدم اهتمام جهاز المنتخب بالوديات وضرورة تحقيق الفوز من أجل تحسين التصنيف، خاصة أن تواجد الفراعنة فى التصنيف الثالث أو الرابع قبل قرعة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالجابون أصبح نهائى لا رجعة فيه وفى حالة الفوز فى أكثر من مباراة سواء ودية أو دولية سيتواجد الفراعنة فى هذا التصنيف.

3-خوض المنافسين مباريات رسمية بعد انسحاب تشاد

كان مقرراً للفراعنة خوض مباراة رسمية خلال شهر سبتمبر أمام تشاد فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالجابون والتى حسم الفراعنة التأهل لها رسمياً، ولكنها انسحبت ليتم إلغاء المباراة ويلجأ جهاز المنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر لخوض وديتين أمام غينيا وجنوب إفريقيا، فى حين خاض باقى المنتخبات القريبة من الفراعنة فى التصنيف مباريات رسمية فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالجابون مما أكسبهم نقاط أكثر ليصعدوا فى التصنيف على حساب منتخب مصر الذى تراجع للتصنيف الـ53 بدلاً من 43  عن الشهر المنقضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة