تذبذب أسعار كروت شحن المحمول المدفوع مقدما بعد إقرار "القيمة المضافة"

الخميس، 15 سبتمبر 2016 10:34 م
تذبذب أسعار كروت شحن المحمول المدفوع مقدما بعد إقرار "القيمة المضافة" المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت أزمة كروت الشحن ارتباكا شديدا بسبب تذبذب سعر الكارت فى الأسواق بعد إقرار قانون القيمة المضافة، فبينما وصلت الضريبة على مكالمات المحمول لنحو 22.2%، فإن شركات المحمول تؤكد أنها لم تقر زيادات على الكروت مسبقة الدفع حتى الآن، ولكن الضريبة يتم تطبيقها على عملاء الفاتورة منذ إقرارها وأنها تتجه لحسم هذا الأمر الأسبوع المقبل.

فى حين قام عدد كبير من التجار فى المنافذ غير الرسمية برفع أسعار كروت الشحن، ما أثار ردود فعل واسعة، لاسيما أن عملاء الكارت يمثلون نحو 80% من حجم المستهلكين فى السوق.

وقال مصدر مسؤول بأحد أكبر المحال التجارية لبيع كروت الشحن، إن بعض التجار قاموا بحجب السلع من الكروت مسبقة الدفع لبيعها بسعر أعلى تحسبا لزيادات محتملة بعد عيد الأضحى حتى وصل سعر كارت الـ100 جنيه لـ125 جنيها فى بعض المحال.

وتابع المصدر قائلا: "ثلاثة أسعار لكروت الشحن فى السوق، فالحكومة تؤكد فرض ضريبة والشركات يؤكدون أن البيع بالسعر القديم وعدد كبير من التجار يبيع بسعر أعلى وذلك وسط غياب دور مرفق الاتصالات فى ضبط السوق".

وانتقد المصدر عدم تحرك الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لحسم هذا الأمر فى عطلة عيد الأضحى وإصدار بيان رسمى لتوعية المستخدمين واتخاذ إجراءات فورية للمتلاعبين بأسعار الكروت و التنبيه على المستخدمين بسعر الكارت الأصلى. إلا أن مصدر بالجهاز أكد أن الجهاز لا يمكنه وضع تسعير جديد للكارت دون الاجتماع بمسؤولى الشركات والذين اكتفوا بإجازة عيد الأضحى المبارك وعدم تواجد بعض المسؤولين التنفيذيين بالقاهرة على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

نعمل ايه

الوسيط الذى يعطينا الكروت اعطانا ال10 كروت ب112 وكى نبعها يكون الكرت ب12 جنيه نعمل ايه الكروت جاءت لنابالثمن ده يبقى ازاى تباع بالسعر الاصلى مي يدفع الخساره رجاء الانتباه ليس على البائع الصغير ولكن على المورد

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

يجب وقف هذه الكروت بعد اسبوع

على شركات المحمول اعطاء انذار بان هذه الكروت غير صالحة بعد اسبوع واصدار كروت جديدة الشكل والاعلان عنها للجمهور

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

اين الرقابة

سمك لبن تمر هندي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

العبء المضاف

نرجو من المسئولين الإنتباه و عدم ترك المستهلكين "فريسة " لجشع التجار و البلبلة و عدم الرقابة

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

وماذا بعد

الى اين نحن ذاهبون لقد هرمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المحلات مظلومة

للعلم الضريبة القديمة 15%وهامش ربح المحل 2% غير انهم بيتحملو اي مشاكل او اخطاءفعن فاي عدل هذا لابد من هامش ربح معقول للمحلات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسالم

سؤ إداره

الغلط والعيب كله من الحكومه والمسؤلين عن تطبيق الضريبه فى الحكمه من أختيارهم لهذا التوقيت لرفع الضريبه من يوم الخميس مع بداية أجازة العيد وتكة الدنيا فى حيص بيص

عدد الردود 0

بواسطة:

أ.سحر

النوم في العسل

حكومتنا دايما غافلة تسن القوانين و? تراعي تطبيقها بشكل سليم وتترك المواطن المغلوب على امره يصارع من اجل كفاية احتياجاته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة