رئيس البنك الأهلى: 3 مليارات جنيه عمليات تجارية واستقبال 250 ألف عميل فى يومين

الخميس، 15 سبتمبر 2016 03:56 م
رئيس البنك الأهلى: 3 مليارات جنيه عمليات تجارية واستقبال 250 ألف عميل فى يومين هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن حجم أعمال البنك الأهلى المصرى، خلال الأسبوع الماضى، بلغت 1.6 مليون عملية سحب نقدى، من خلال ماكينات الصراف الآلى، بإجمالى 2 مليار جنيه، خلال 7 أيام الماضية، مؤكدًا أن هناك حركة عمليات مصرفية ملحوظة شهدتها فروع البنك الأهلى المصرى خلال اليومين الماضيين.

وأضاف رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شبكة فروع البنك استقبلت نحو 250 ألف عميل، خلال الـ48 ساعة الماضية، لإجراء عمليات إيداع وسحب، وعمليات مصرفية على الحسابات المصرفية التابعة لهم، مؤكدًا أن هذا المعدل يمثل نحو 50% من المعدلات الطبيعية، وتم توفير الخدمات خلال اليومين الماضيين لـ250 ألف عميل استقبلتهم شبكة فروع البنك المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى، أنه تم تنفيذ عمليات تجارية بنحو 3 مليارات جنيه، تشمل اعتمادات مستندية للتصدير والاستيراد، مؤكدًا أن هناك حركة نشطة شهدها البنك، وتشمل تلبية طلبات العملاء الخاصة بأوراق الجمارك والبضائع فى الموانئ، لافتًا إلى حركة الأموال والتعامل مع الأسواق الخارجية، خلال اليومين الماضيين، ضرورية، لافتًا إلى أن وحدات العمليات المصرفية ومراكز المعلومات الصوتية تعمل بشكل كامل خلال اليومين الماضيين.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم يصدر البنك الأهلى المصرى سندات دولية فى الأسواق العالمية، فى الربع الأول من السنة المقبلة 2017، ويستهدف البنك الأهلى تنويع مصادر العملة الأجنبية، والتواجد فى الأسواق المالية الدولية.

وسدد البنك الأهلى فى أغسطس 2015 قيمة السندات التى كان قد أصدرها فى عام 2010، بقيمة 600 مليون دولار، والتى تمت تغطيتها 3 مرات فى حينه، ومن المتوقع أن تتراوح قيمة الطرح الجديد ما بين 600 مليون دولار وأقل من مليار دولار.

وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى، أن رؤية المجتمع الاقتصادى والاستثمارى العالمى لمصر إيجابية، نظرًا للفرص الواعدة التى يتيحها تنوع قطاعات الاقتصاد المصرى بالمشروعات القومية الكبرى لتنمية إقليم قناة السويس، ومشروعات البنية الأساسية والبترول والغاز، مؤكدًا أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، واهتمام بنوك الاستثمار والمؤسسات الدولية للاستثمار فى مصر، يؤكد الرؤية الإيجابية للاقتصاد المصرى، وقدرته على تحقيق النمو الجيد خلال السنوات المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ياهلا

من الواضح أن فى صنفرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة