بالصور.. الأطفال يلجأون إلى المراجيح المتنقلة ثالث أيام العيد بالمنيا

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 02:53 م
بالصور.. الأطفال يلجأون إلى المراجيح المتنقلة ثالث أيام العيد بالمنيا مراكب نيلية تنتظر الركاب
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل أبناء محافظة المنيا احتفالاتهم فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شهد كورنيش النيل إقبالا ضعيفا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وإقبال كبير على الألعاب الموجودة على كورنيش النيل بالمنطقة الجنوبية، والتى تمثل المنطقة الشعبية التى يقبل عليها أهالى القرى والبسطاء والفقراء من أبناء المحافظة.

 

وقد شهدت المراجيح الخشبية المتحركة والأحصنة إقبالا من جانب الأطفال والكبار، بينما تقف المراكب النيلية على شواطئ النيل تبحث عن الركاب بسبب الإقبال الضعيف من المواطنين للخروج إلى الكورنيش والتنزه فى الحدائق العامة وكورنيش النيل.

 

كما شهدت الألعاب والمراجيح الإلكترونية عزوفا كبيرا من الأطفال بسبب ارتفاع أسعارها، مما دفع أولياء الأمور إلى اللجوء للمراجيح المتنقلة والألعاب الثابتة الخاصة بالمحافظة المنتشرة على طول الكورنيش، والتى خصصتها المحافظة بالمجان للزائرين، وشهدت الحديقة الدولية أيضا إقبالا متوسطا فى اليوم الثالث من عيد الأضحى من قبل المواطنيين بسبب توافد أهالى القرى والفقراء على الساحات العامة والحدائق التى خصصتها المحافظة بالمجان طوال أيام العيد.

 

ومن ناحية اخرى فقد شهدت الألعاب المنتشرة على كورنيش النيل ارتفاعا كبيرا عن العام الماضى، وجاء الإقبال على ركوب الحصان فى المقدمة ثم المراكب النيلية وبعدها المراجيح المتنقلة الخاصة بالمناطق الشعبية والمنتشرة فى الموالد.

 

كما حرص الكثير من الأهالى على الخروج مبكرا إلى الكورنيش لحجز الأماكن خوفا من استيلاء الباعة الجائلين على جميع الأماكن بالكورنيش، ومن ناحية أخرى فقد انتشرت الأجهزة الأمنية ومباحث الآداب على طول كورنيش النيل لمنع التحرش بالفتيات.

 

كما قام اللواء عصام الدين صلاح الدين محافظ المنيا بجولة تفقدية صباح اليوم على الكورنيش للاطمئان على نظافة الكورنيش والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 


مراكب نيلية تنتظر الركاب

 


مراكب نيلية خاوية من الركاب

 


الأطفال يركبون الأحصنة

 


مركب تقف على شاطئ النيل

 


المراكب النيلية خاوية من الركاب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة