الإنتربول المصرى يطالب دول العالم باستعادة المتهمين الهاربين.. قيادات إرهابية وجنائيون ورجال أعمال على قائمة المطلوبين لدى الحكومة المصرية.. وخاطف الطائرة لقبرص وقاتل النائب العام ضمن النشرة الحمراء

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 07:41 م
الإنتربول المصرى يطالب دول العالم باستعادة المتهمين الهاربين.. قيادات إرهابية وجنائيون ورجال أعمال على قائمة المطلوبين لدى الحكومة المصرية.. وخاطف الطائرة لقبرص وقاتل النائب العام ضمن النشرة الحمراء الإنتربول المصرى يطالب اسعتادة الهاربين من دول العالم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد جهاز الإنتربول المصرى بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، إرسال نشرات حمراء لعدد من الدول أبرزها تركيا وقطر وبعض العواصم الأوروبية لمطالبتها باستعادة متهمين مصريين مطلوبين للعدالة.

وجاء أبرز الأشخاص الذين شملتهم النشرات الحمراء يحيى السيد إبراهيم موسى، المتحدث باسم وزارة الصحة فى عهد الإخوان، والهارب لتركيا والمتهم الرئيسى فى واقعة اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، حيث تبين أنه كان يقود مجموعة كبيرة من كوارد التنظيم فى مصر لارتكاب عمليات إرهابية، وأنه تواصل مع مجموعة من شباب جماعة الأزهر وطلب منهم السفر لغزة، لتلقى تدريبات عسكرية والعودة للقاهرة لتنفيذ حادث اغتيال النائب العام السابق.

كما طالبت مصر مجددا قبرص بتسليم سيف مصطفى، خاطف الطائرة المصرية، الذى أجبر قائد الطائرة على التوجه من مطار برج العرب إلى قبرص، وتم بعد ذلك الإفراج عن الركاب، وخضع "سيف" لتحقيقات مكثفة من قبل الجهات القبرصية، وطالبت مصر بإعادته للقاهرة، الأمر الذى وافقت عليه قبرص، إلا أنه حتى الآن لم يتم ترحيله لمصر.

وبالرغم من أن رجل الأعمال المصرى حسين سالم تصالح مع الدولة وسدد نحو 5 مليارات و340 مليون جنيه، إلا أنه حتى الآن مازال اسمه على قوائم الإنتربول الدولى، كما أن رجل الأعمال هشام النشرتى، الذى تم القبض عليه مؤخرا بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين لاتهامه فى عدة قضايا مازال اسمه على قوائم الإنتربول الدولى بالرغم من ضبطه وخضوعه للمحاكمات.

وتضم النشرات الحمراء التى تم إرسالها للخارج، الهاربين لتركيا وأبرزهم مسئول الإخوان فى تركيا مدحت الحداد، شقيق عصام الحداد مساعد المعزول محمد مرسى، المسئول عن نشاط جماعة الإخوان فى تركيا، وهو أحد القيادات الموالية لجبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومدحت الحداد أسماء أخرى من جماعة الإخوان، أبرزهم محمود حسين، الأمين العام للجماعة، وصلاح عبد المقصود، وزير الإعلام السابق، ومحمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط السابق، وعمرو دراج القيادى بالحرية والعدالة، وجمال عبد الستار، ووصفى أبو زيد، وحمزة زوبع، وعادل راشد، ومحمد عماد صابر، وأشرف عبد الغفار، ومحمد الفقى، ومحمد جابر، ورضا فهمى، وعبد الغفار صالحين، وتامر عبد الشافى، وهبة زكرى، وهويدا حامد، ومجدى سالم القيادى بالبناء والتنمية، وخالد الشريف المتحدث باسم البناء والتنمية، ومراد غراب قيادى بحزب الفضيلة".

وتضم القوائم أيضاً ممدوح إسماعيل البرلمانى السابق عن حزب الأصالة السلفى، والدكتور محمد عبد المقصود الداعية السلفى، وإيهاب شيحة، ووجدى غنيم، والمهندس محمد محمود فتحى محمد بدر رئيس حزب الفضيلة السلفى وعضو ما يسمى بتحالف دعم الشرعية، ومعتز مطر، ومحمد القدوسى، وباسم خفاجى المالك السابق لقناة الشرق".

بالإضافة يوسف القرضاوى وعاصم عبد الماجد والعديد من العناصر الإخوانية الهاربة للدوحة على قوائم الإنتربول.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش

يا مجلس الشعب

علي مجلس الشعب ان يصدر تشريعا يمنع تسليم اي مطلوب الي دولته اذا كان من رعايا الدول التي لم يسلم هؤلاء المطلوبين .... علي المجلس اذا كان يعبر عن الامه ويحمي كرامة مصر ان يصدر هذا التشريع فورا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة