الخارجية اليمنية:تشريع الكونجرس الأمريكى ضد الإرهاب يخالف القانون الدولى

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 10:09 م
الخارجية اليمنية:تشريع الكونجرس الأمريكى ضد الإرهاب يخالف القانون الدولى وزير الخارجيه اليمنى عبد الملك المخلافى
عدن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الجمهورية اليمنية عن بالغ قلقها إزاء إصدار الكونجرس الأمريكى تشريعا باسم قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب.. وأكدت أن هذا التشريع يخالف المبادئ الثابتة فى القانون الدولى وخاصة مبدأ المساواة فى السيادة بين الدول الذى ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة كما يتعارض مع أسس ومبادئ العلاقات بين الدول ومبدأ الحصانة السيادية التى تتمتع بها الدول وهو مبدأ ثابت فى القوانين والأعراف الدولية والإخلال به سيكون له انعكاسات سلبية على العلاقات بين الدول .

وأوضح بيان لوزارة الخارجية اليمنية أن اليمن الذى يدين الإرهاب بجميع أشكاله ، يؤكد أن الالتزام الإرادى للدول هو حجر الأساس فى الحرب الدولية ضد الإرهاب والتطرف العنيف.

وأضاف البيان الذى أوردته وكالة الانباء اليمنية الحكومية أن استهداف وتشويه سمعة دول صديقة للولايات المتحدة من شأنه أن يضعف هذه الجهود ولا يتعين الخلط بين الأفعال المنسوبة إلى أشخاص معزولين وبين مسئولية الدول.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية إلى احترام الجميع للمبادئ التى نص عليها ميثاق الأمم المتحدة .. مشيرا الى مبدأ الحصانة القضائية للدول المنصوص عليه فى القانون الدولى والذى يعد ضروريا من أجل علاقات دولية هادئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة