7نصائح للعودة إلى روتين العمل بعد العيد.. أهمها تجنب أصحاب الطاقة السلبية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 11:03 ص
7نصائح للعودة إلى روتين العمل بعد العيد.. أهمها تجنب أصحاب الطاقة السلبية العودة إلى روتين العمل
كتبت ــ سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من أن فيس بوك يعتبر عالما افتراضيا، إلا إنه فى كثير من الأحيان يعبر عن واقعنا، فتتواجد "الكوميكس" التى تسخر من حال المصريين فى الإجازة، وأنهم يحتاجون إجازة للعودة من الإجازة، خاصة أن شعور العودة إلى العمل بعد غياب طويل من أصعب الأشياء التى تمر على الإنسان، فغالباً ما يذهب الأشخاص إلى العمل وعلى وجوههم علامات من التجهم والبؤس ورفض الواقع، والأمنيات التى يمكن أن تلخص فى"حرق مكان العمل".

 

وهناك عدد من النصائح ستساعدك على العودة لروتين العمل بعد الإجازة:

1-متفكرش كتير:

التفكير فى العودة على العمل بعد الإجازة قد يكون أصعب من العودة إلى العمل نفسه، فالشخص عندما يتذكر الروتين والمشكلات تنتابه حالة مزاجية سيئة تؤثر عليه بشكل سلبى.

2-خروجة بعد الشغل:

الغاية دائماً تبرر الوسيلة، والشعور بأنك ستذهب إلى العمل وستخرج مع الأصدقاء بعده، سيعطيك حافزا للذهاب إلى العمل دون الشعور بالاكتئاب.

3-افتكر يوم الإجازة:

ربما يكون التفكير فى يوم الإجازة الأسبوعية الخاصة بك بعد العيد، فرصة جيدة للذهاب إلى العمل كنوع من التغيير والروتين الذى تقضيه فى المنزل طوال فترة إجازة العيد.

4-خطة جديدة:

ضع خطة جديدة لعملك، تتجنب فيها الأخطاء التى تضيع وقتك وتمثل لك عبئاً حتى تشعر بالتغيير فى نظام العمل.

5-النوم مبكراً:

احذر من التمادى فى السهر كثيراً، وعليك بالنوم مبكراً فى آخر أيام الإجازة حتى لا تجد نفسك بحاجة إلى النوم، ما يؤثر على شعورك بالكسل والخمول والنفور من العمل وأجوائه.

6-المكالمات التليفونية:

لأن العودة إلى العمل مرتبطة بالتليفونات الكثيرة التى تتوالى عليك، فحاول أن تقنن من عدد المكالمات التى تأتيك فى اليوم الأول من العمل حتى لا تشعر بضغوط لا تنتهى.

7-أصحاب الطاقة السلبية:

تجنب التواجد مع الشخصيات الذين يبعثون بقدر كبير من الطاقة السلبية التى لا تنتهى، وحاول أن تبتعد عن أجواء الروتين والمشكلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة