5 أفكار مبتكرة لاستثمار العيدية بعد العيد

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 04:00 م
5 أفكار مبتكرة لاستثمار العيدية بعد العيد العيدية
كتبت ــ سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيرت الأيام ولم تعد الأعياد كما كانت، ولم يعد الإحساس بها كما سبق، ذلك على الرغم من عد تغير أى شىء من تقاليد الاحتفال بالعيد، فالأجواء كما هى والأكلات كما هى والحدائق مازالت مكتظة بالأشخاص، والتحرش ورائحة الدماء  لم يختفوا، لكن هناك حالة ملل عامة أصابت العديد منا، فلم يعد العيد بالنسبة للكثيرين سوى بضعة ساعات نقضيها بين شاشات التلفاز والهواتف المحمولة، ورغم ذلك إلا أن الجميع يبحث عن العيدية وينتظرها من العام للعام، لكنهم يبحثون دون أن يستثمروها فى شىء، فلا توجد "خروجات" أو مناسبات لإنفاقها.

 

وهناك مجموعة من الأفكار يمكن أن يستخدمها الأشخاص الذين يقومون "بتحويش" العيدية بعد انقضاء العيد.

 

من أبرز هذه الأفكار:

1-السفر:

يمكن استثمار العيدية هذا العام فى السفر مع الأصدقاء، وقضاء يومين فى أى مكان تفضله، وبذلك تكون نجحت فى قضاء إجازة من الإجازة وبنفقات متوفرة لن تكلفك أى شىء.

2-شراء ملابس:

الفتيات يتمنين أن يشترين ملابس وأحذية وإكسسوارات كل يوم، ويمكن استغلال أموال العيدية فى شراء ملابس وأغراض متعددة مثل الحقائب والمكياج، خاصة أن دخول الجامعة على الأبواب.

3-حساب بنكى أو "البوسطة":

إن كنت من الشخصيات التى تفضل أن تستثمر نقودها فى شىء يجلب لها أرباحا، فعليك بجمع العيدية وفتح دفتر توفير أو حساب بنكى صغير، يعود عليك بالربح ويحافظ لك على نقودك.

4-"توضيب" المنزل:

النساء دائماً ما يرغبون فى تجديد ديكورات منازلهن، وشراء أغراض جديدة وإعادة هيكلة بعض الأشياء فى المنزل مثل الدهانات، ويمكن تجميع العيدية وتجديد منزلك بعد العيد لتشعرِ بقيمة النقود الحقيقية.

5-مستلزمات الدراسة:

جاء عيد الأضحى هذا العام، فى زمن قريب مع بدء العام الدراسى الجديد، ما جعل كثير من الأسر المصرية تحمل أعباء مضاعفة، ويمكن استثمار العيدية فى شراء مستلزمات الدراسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة