المحترفون x أسبوع.. محمد صلاح ووردة وكوكا "ماكينة أهداف".. سام مرسى يُسجل الظهور الأول مع بارنسلى.. تألق عمر جابر وتريزيجيه.. الدكة تجمع الننى ورمضان صبحي.. طرد على غزال.. وغياب طاهر محمد عن لوهافر

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 04:36 م
المحترفون x أسبوع.. محمد صلاح ووردة وكوكا "ماكينة أهداف".. سام مرسى يُسجل الظهور الأول مع بارنسلى.. تألق عمر جابر وتريزيجيه.. الدكة تجمع الننى ورمضان صبحي.. طرد على غزال.. وغياب طاهر محمد عن لوهافر محمد صلاح والننى وكوكا وعمرو وردة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع، العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية، ونستعرض خلال السطور القادمة، أبرز تلك الأحداث.

محمد صلاح

تغلب فريق روما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح على سامبدوريا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

سجل أهداف روما محمد صلاح ودجيكو وتوتى فى الدقائق 8 و06 و93 على التوالى، بينما أحرز هدفى سامبدوريا موريل وكوالياريلا فى الدقيقتين 18 و41 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد روما إلى سبع نقاط ويتقاسم المركز الثانى مع نابولى فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى، فيما تجمد رصيد رصيد سامبدوريا عند 6 نقاط فى المركز الخامس.

محمد الننى

حقق فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، فوزًا غاليًا على ساوثهامبتون، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل هدفى أرسنال لوران كوتشيلنى وسانتى كازورلا فى الدقيقتين 29 و94 على التوالى، بينما سجل هدف ساوثهامبتون الوحيد بيتر تشيك حارس أرسنال "خطأ فى مرماه" فى الدقيقة 18 من عمر المباراة.

ولم يشارك محمد الننى، لاعب وسط المنتخب الوطنى، فى المباراة، بعدما اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة، هذا الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 7 نقاط فى المركز السادس بجدول ترتيب المسابقة، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند نقطتين فى المركز الثامن عشر.

رمضان صبحي

تعرض فريق ستوك سيتى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى رمضان صبحى، لهزيمة مذلة على ملعبه ووسط جماهيره أمام توتنهام برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل أهداف توتنهام سون هيونج مين "هدفين"، وديلى آلى وهارى كين "هدف" فى الدقائق 41 و56 و59 و70 من عمر المباراة، ولم يشارك رمضان صبحي فى مباراة توتنهام، نظراً لحالة الإرهاق التى يعانى منها اللاعب جراء طول مدة الرحلة بين جنوب أفريقيا حيث معسكر المنتخب الوطنى وإنجلترا.

هذا الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 8 نقاط فى المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، بينما ظل رصيد ستوك سيتى متجمدًا عند نقطة واحدة فى المركز الأخير.

أحمد المحمدى

تعادل فريق هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، مع بيرنلى، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

بادر بيرنلى بالتسجيل عن طريق ستيفن ديفور فى الدقيقة 73، قبل أن ينجح روبير سنودجراس فى إدراك التعادل لفريق هال سيتى فى الدقيقة 94 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة أحمد المحمدى.

هذا التعادل رفع رصيد هال سيتى إلى 7 نقاط فى المركز السابع بجدول ترتيب المسابقة، فيما ارتفع رصيد بيرنلى إلى 4 نقاط فى المركز الثالث عشر.

محمود تريزيجيه

شارك الدولى المصرى محمود حسن تريزيجيه فى أولى مبارياته بقميص فريقه الجديد موسكورن، والتى جمعته السبت أمام ضيفه زولت وارجم، وحسمها الأخير لصالحه بنتيجة 5 / 1، ضمن الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى البلجيكى.

نجح تريزيجيه من المباراة الأولى فى صناعة هدف فريقه الوحيد فى الدقيقة 25، والذى سجله زميله رومان فيربر ليعدل النتيجة لفريقه 1/1، قبل أن يسجل الضيوف 4 أهداف متتالية.

 وبهذه النتيجة توقف رصيد موسكورن عند 3 نقاط فى المركز الـ15، بينما احتل زولت وارجم الصدارة مؤقتا بـ13 نقطة.

أحمد حسن كوكا

افتتح النجم المصرى أحمد حسن كوكا سجله التهديفى فى الموسم الجديد من الدورى البرتغالى، ليقود فريقه سبورتينج براجا للفوز على ضيفه بوافيستا، بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "بلدية براجا" فى إطار الجولة الرابعة من المسابقة البرتغالية.

جاء الهدف الأول لبراجا عن طريق كوكا فى الدقيقة 29 من عمر المباراة، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ليكون أول أهدافه مع براجا فى الموسم الجديد، وأول أهدافه تحت قيادة جوزيه بيسيرو مدرب براجا، والمدير الفنى السابق للنادى الأهلى.

بهذا الفوز الثمين رفع براجا رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى للمركز الثانى فى جدول الترتيب بفارق نقطتين عن سبورتينج لشبونة المتصدر، بينما توقف رصيد بوافيستا عند 5 نقاط فى المركز العاشر.

سام مرسى

شارك الدولى المصرى سام مرسى، لأول مرة مع فريقه الجديد بارنسلى الذى تغلب على بريستون نورث ايند، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "التشامبيونشيب".

وبدأ سام مرسى المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يتم الدفع به فى الدقيقة 65 من زمن اللقاء، ورفع بارنسلى رصيده من النقاط إلى 12 فى المركز الثانى بجدول ترتيب المسابقة.

يذكر أن سام مرسى انضم لصفوف بارنسلى لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة، قادماً من ويجان، فى اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية فى إنجلترا، علماً بأن سام مرسى شارك فى معسكر المنتخب الوطنى لأول مرة، خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

عمرو وردة

خسر فريق بانايتوليكوس المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمرو وردة أمام باوك بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

وشهد اللقاء مشاركة عمرو وردة من البداية، ونجح فى تسجيل هدف فريقه الوحيد الذى لم يكن كافيًا لإنقاذ بانايتوليكوس من الهزيمة فى مستهل مشواره بالدورى.

عمر جابر

ساهم الدولى المصرى عمر جابر مع فريقه بازل السويسرى فى الفوز الذى حققه على ضيفه جراسهوبرز 3/1، خلال المباراة التى جمعتهما، ضمن الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى السويسرى. وشارك عمر جابر بديلاً فى الدقيقة 79 وصنع الهدف الثالث لفريق الذى سجله سيدو دومبيا فى الدقيقة 86 أى بعد 7 دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب، وهو أول "أسيست" له مع العملاق السويسرى وفى رحلته الأوروبية بشكل عام.

الأهداف جاءت عن طريق بيارناسون (29) ودومبيا (31) و(86)، وسجل سيجواردسون هدف الضيوف الوحيد، وحقق بازل العلامة الكاملة فى الـ7 مباريات التى خاضها بتحقيق 21 نقطة فى صدارة الدورى.

على غزال

خسر فريق ناسيونال ماديرا المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى على غزال أمام بيلينينسيش، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

بادر ناسيونال ماديرا بالتسجيل عن طريق نيسلون بونيللا فى الدقيقة السابعة، قبل أن ينجح صاحب الأرض فى تسجيل هدفين متتاليين عن طريق أبيل كامارا ونيلسون بونيللا "خطأ فى مرماه"، فى الدقيقتين 56 و84 من عمر المباراة، وحصل على غزال على البطاقة الحمراء فى الدقيقة 56 من عمر المباراة، نظرًا لحصوله على إنذارين.

بهذه النتيجة ظل ناسيونال ماديرا فى المركز الأخير بجدول ترتيب الدورى البرتغالى دون رصيد من النقاط، بعدما تلقى الهزيمة الرابعة على التوالى.

طاهر محمد طاهر

تعادل فريق لوهافر، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى طاهر محمد طاهر مع فالنسيان بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة دورى الدرجة الثانية الفرنسى.

وقرر الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، ولوهافر الفرنسى الحالى استبعاد طاهر محمد طاهر من المباراة، لعدم تأقلمه وانسجامه مع بقية عناصر الفريق.

يذكر أن نادى لوهافر تعاقد مع طاهر محمد طاهر، لاعب منتخب مصر للشباب، والمقاولون العرب، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة