نهائى مثير بين ديوكوفيتش وفافرينكا فى أمريكا المفتوحة

الأحد، 11 سبتمبر 2016 10:13 ص
نهائى مثير بين ديوكوفيتش وفافرينكا فى أمريكا المفتوحة نوفاك ديوكوفيتش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمتع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا بطريق سهل، إلى نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لكنه ينتظر الكثير من العمل، عندما يواجه ستانيسلاس فافرينكا، فى استاد آرثر آش، اليوم الأحد.

ويملك ديوكوفيتش حامل اللقب، الذى أصبح ثالث رجل يحمل ألقاب البطولات الأربع الكبرى فى منافسات الفردى فى أن واحد، عندما توج فى رولان جاروس، فى يونيو الماضى، أفضلية بصفة عامة على منافسه السويسرى بالفوز عليه 19 مرة، مقابل أربع هزائم.

ويتقدم ديوكوفيتش (4-2) على فافرينكا فى المواجهات بينهما بالبطولات الأربع الكبرى، وجاءت ثلاثة انتصارات بعد مباراة من خمس مجموعات أشهرها، عندما فاز فى الدور الرابع لأستراليا المفتوحة 2013 وبنتيجة (12-10) فى المجموعة الخامسة.

وقال ديوكوفيتش، الذى أحرز 12 لقبا بالبطولات الكبرى: "إنه يجيد اللعب فى المباريات الكبيرة. إنه يحب اللعب على المستويات الكبيرة، أمام أفضل اللاعبين لأنه حينها يقدم أفضل مستوياته. إنه تطور كثيرًا".

وبعدما انسحب ثلاثة من منافسى ديوكوفيتش، خلال مشوار الوصول إلى النهائى، فإن اللاعب الصربى قضى أقل من تسع ساعات، فى الملعب واستكمل 13 مجموعة خلال ستة أدوار وتفوق (6-3 و(6-2)، و(3-6)، و(6-2)، على جايل مونفيس المصنف العاشر فى الدور قبل النهائى.

أما فافرينكا فقضى فى الملعب ضعفى هذا الوقت، بعدما استغرق 17 ساعة، و54 دقيقة، وخاض 23 مجموعة، وتأهل فافرينكا إلى النهائى بعد فوزه (4-6)، و(7-5)، و(6-4)، و(6-2)، على كى نيشيكورى المصنف السادس، بعدما أنقذ نفسه من نقطة خسارة المباراة فى الدور الثالث، أمام البريطانى غير المصنف دانييل إيفانز قبل أن يحسم المواجهة فى خمس مجموعات.

ويشتهر فافرينكا بتصميم كبير فى المباريات الحاسمة حتى أنه فاز فى آخر عشر مباريات نهائية فى مشواره، ويتناسب الأسلوب المتناقض فى الوصول إلى النهائى مع ظروف اللاعبين، ويفضل فافرينكا الحصول على دفعات معنوية، قبل أن يصل إلى خط النهاية بأكبر قوة.

وقال فافرينكا، الذى سيظهر فى نهائى أمريكا المفتوحة لأول مرة، وسبق أن فاز على ديوكوفيتش فى مشوار تتويجه بلقبيه فى أستراليا المفتوحة 2014، وفرنسا المفتوحة 2015: "لدينا ذكريات كبيرة معا خاصة فى البطولات الكبرى، ولذلك ستكون المباراة مثيرة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة