بالصور.. المستشار الثقافى السويسرى: نسعى لتنشيط السياحة فى مصر

الأحد، 11 سبتمبر 2016 04:19 م
بالصور.. المستشار الثقافى السويسرى: نسعى لتنشيط السياحة فى مصر جانب من الحفل
كتب أحمد جودة - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم جاليرى "لو كير" بالزمالك معرضا فنيا تحت عنوان "العاطفة السويسرية"، مساء أمس، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة، بالإضافة لعدد من أعضاء الجالية المصرية المقيمين بسويسرا، الذين حرصوا على مشاركة التعاون الثقافى بين البلدين و المهتمين بالفن التشكيلى .

 

قالت "سابين لدرخ" ، المستشار الثقافى لسفارة سويسرا، إن السفارة حرصت على المشاركة فى المعرض الفنى، الذى يشارك فيه عدد من الفنانيين التشكيليين السويسريين، من أجل التبادل الثقافى بين البلدين، وإعلاء روح المحبة السويسرية المصرية عبر الفعاليات الثقافية والأنشطة المختلفة، مضيفة أن السفارة السويسرية تحاول جذب السياحة السويسرية إلى مصر من خلال جذب فنانيها للمشاركة فى المعارض الفنية .

 

وأضافت المستشارة الثقافية لسفارة سويسرا، لــــ"اليوم السابع"، أن هناك تعاونا متبادلا بين البلدين فى المجالات الثقافية والفنية، وكان آخرها عمل أمسية ثقافية للفانوس المصرى بمدينة بازل، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين السويسريين لتعلم مراحل تصنيع الفانوس، فى رمضان الماضى، مشيرة إلى أن هناك محاولات لإجراء تعاون بين السيرك السويسرى والمصرى لتبادل الثقافات والأنشطة خلال الشهر القادم.

 

من جانبه، قال محمود أبو العينين، الخبير الدولى ومنظم المعرض، إن تنظيم الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية تسهم بشكل أو بأخر فى تنشيط السياحة إلى مصر، وجاء تنظيم معرض "العاطفة السويسرية" للتعبير عن حبى لوطنى عبر الفن والثقافة، مضيفا إلى أنه كان يتمنى حضور أحد من مسئولى وزارة الثقافة فى مثل هذا الحدث الثقافى.

 

فيما أعرب الفنان التشكيلى السويسرى سيرج جويا، عن سعادته بمشاركته فى معرض "العاطفة السويسرية" بعدد من اللوحان الفنية، لتبادل الثقافى بين البلدين، مضيفا أنه رغم مشاركته فى معارض دولية فى اليابان والكويت وبعض الدول اللاتينية ، إلا أنه يشعر بمودة وسعادة بالغة بمشاركته بمعرض "العاطفة السويسرية".

 

وأعرب الفنان التشكيلى سامى أبو العينين، مصرى الأصل سويسرى الجنسية، عن سعادته البالغة لمشاركته الأولى بمعرض فنى فى القاهرة، وذلك للتعبير عن حبه لوطنه الأم، مضيفا إلى أن اندلاع الثورة المصرية كانت محركا أساسيا لرسم لوحة تعبر عن الثورة، ودافعا للتعبير عن حبه لوطنه .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة