نائب برلمانى يطالب بإنشاء هيئة مستقلة للطرق لبحث أسباب الحوادث المتكررة

الأحد، 11 سبتمبر 2016 05:00 ص
نائب برلمانى يطالب بإنشاء هيئة مستقلة للطرق لبحث أسباب الحوادث المتكررة النائب عبد المنعم العليمى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، بضرورة إنشاء هيئة مستقلة تشرف على منظومة الطرق لبحث الأسباب الحقيقة حول تزايد نسبة الحوادث فى الفترة الأخيرة وهل الأمر متعلق بالمركبات فقط أم بالأشخاص أو بطبيعة الطرق.

وأشار العليمى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إلى أن حوادث الطرق فى مصر تحصد أرواح نسبة عالية من المواطنين تصل إلى أكثر من 50 ألف شخص فى العام الواحد وهذه نسبة أعلى من ضحايا الإرهاب ولهذا لابد من وضع آليات جديدة للتعامل مع هذه الأزمة التى تتسبب فى قتل أبناء الشعب المصرى وتعد أكثر خطورة من الإرهاب.

وأوضح عضو لجنة النواب، أنه من مهام الهيئة المستقلة ايضا الإشراف على الطرق الداخلية والخارجية فى جميع المحافظات والطرق الصحراوية وستوصى بضرورة وضع اشتراطات جديدة لمنح تراخيص، نافيا أن تكون سلامة المركبات هى وحدها المسئولة عن حوادث الطرق وأرجع السبب الرئيسى إلى السرعة الزائدة والمنحنيات الموجودة فى الطرق وتهالك البعض الأخر بسبب عدم الصيانة والقيادة تحت المخدر.

وأردف العليمى، انه تقدم بمشروع قانون خاص بتعديل بعض احكام قانون المرور وتمت الموافقة عليه من لجنة الاقتراحات والشكاوى ولكن لم يتم اعداد تقرير به لعرضه على البرلمان حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة