محذرة من التحرش فى العيد..

النائبة سوزى ناشد: لمس جسد الفتاة هتك عرض.. والمتحرش جبان

الأحد، 11 سبتمبر 2016 12:02 ص
النائبة سوزى ناشد: لمس جسد الفتاة هتك عرض.. والمتحرش جبان الدكتورة سوزى ناشد عضو مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سوزى ناشد عضو اللجنة  التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن ظاهرة التحرش الجنسى لم تكن موجودة فى المجتمع المصرى، ولكنها ظهرت فى السنوات الأخيرة الماضية، خاصة فى أيام العيد، مشيرة إلى أن أصحاب النفوس الضعيفة والمفتقدين للشهامة هم من يرتكبون تلك الجريمة.

 

وأضافت عضو اللجنة التشريعية والدستورية لـ"اليوم السابع"، أن المتحرش شخص جبان يستغل الازدحام للقيام بجريمته، لافتة إلى أن التحرش الجنسى ليس جسديًا فقط ولكن يمكن أن يكون لفظيًا، خادشًا للحياء.

 

وأشار إلى أن هناك أمورًا على المدى القصير تحد من ظاهرة التحرش، وهى التكثيف الأمنى وضبط المتحرشين، لافتة لأنه يمكن تجنب هذه الظاهرة بتشريعات جديدة تكون عقوبتها رادعة. موضحة أن الحل طويل الأمد يكون عن طريق التوعية بالتعليم والثقافة، لرجوع القيم السليمة للمجتمع المصرى.

 

وأوضحت أن لمس جسد الفتاة يعد هتك عرض حسب توصيف قانون العقوبات، مشيرة إلى أن كلمة التحرش تم ابتداعها لكن لمس جسد الفتاة هو هتك للعرض، مؤكدة دور الخطاب الدينى فى الحد من الظاهرة.

 

وأكدت "سوزى"، أن مجلس النواب سيتبنى تشريعًا لتغليظ العقوبة على التحرش الجنسى، مطالبة بأن يضاف فى قانون العقوبات المصرى عقوبة مشددة على هذه الظاهرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Kareem

قانون التحرش

لو يبقى فى قلنون تحرش كل ده هيروح .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة