رئيس بعثة الحج يتابع عمليات تصعيد حجاج مصر وتوافدهم على مخيمات عرفات

السبت، 10 سبتمبر 2016 03:48 م
رئيس بعثة الحج يتابع عمليات تصعيد حجاج مصر وتوافدهم على مخيمات عرفات الحجاج - ارشيفية
مكة المكرمة ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، رئيس البعثة الرسمية للحج، مع رؤساء البعثات النوعية "السياحة – الداخلية – التضامن" على مدار اليوم  عمليات التصعيد وخدمات الحجاج فى المشاعر المقدسة "عرفات – منى".

 وأكد محمد شعلان، المشرف العام على الحج السياحى، أن الشركات بدأت منذ عصر اليوم السبت تصعيد حجاجها إلى عرفات مباشرة دون المبيت فى منى لتجنب الزحام والتدافع وضمان وصول الحجاج الى مخيماتهم فى التوقيتات المناسبة .

وقال، إن يحيى راشد وزير السياحة،  يتابع أول بأول عمليات التصعيد ويتم تقديم عدة تقارير يوميا حول التصعيد وخدمة الحجاج فى منى وعرفات، وأوضح أن حالة الطوارئ القصوى التى أعلنتها البعثة بين لجانها مستمرة طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

أضاف " شعلان" أن لجان الإشراف تواجدت فى كافة أماكن إقامة الحجاج وتابعت عمليات التصعيد التى تمت على مدار اليوم بسهولة ويسر ودون أية مشاكل كبيرة، مشيرا إلى إن الحجاج بدأوا يتوافدون منذ عصر اليوم على مخيمات عرفات، وهناك لجان أخرى فى انتظارهم بها.

ومن جانبها فقد قامت غرفة شركات السياحة بتقسيم العمل بينهم ومعهم أعضاء الجهاز الإدارى برئاسة أسامة عمارة أمين عام الغرفة، حيث قامت مجموعة بالتواصل مع جميع شركات السياحة خلال تصعيد الحجاج بجانب التواصل على مدار الساعة مع المطوفين، كما أطمئنت اللجنة من توافر الخدمات المتفق عليها مع المطوفين فى مخيمات منى وعرفات.

ومن جانبه قال محمد بكر نائب رئيس بعثة الحج السياحى، إن أكثر من 300 أتوبيسا ترافق حجاج البرى منذ مغادرتهم مصر وسترافقهم الأتوبيسات طوال تواجدهم بالأراضى المقدسة ، وأضاف أن الحج البرى والاقتصادى يقيمون فى مخيمات مكيفة بجانب توافر التغذية طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة، وهناك لجان دائمة من الوزارة والغرفة مرافقة لهؤلاء الحجاج للاطمئنان عليهم.

وأضاف أن برامج الحج الخمس والأربع نجوم يتمتعون بخدمات متميزة كالعادة من بوفيهات مفتوحة فى منى وعرفات، ومرافقة أتوبيسات فاخرة لهم فى الإنتقالات بالمشاعر المقدسة، وهناك تنسيق تام مع مؤسسة الطوافة لتنفيذ الخدمات المتفق عليها فى العقد الموحد الذى تم توقيعه بين الغرفة ومؤسسة الأهلية للطوافة، مشيرا إلى مخيمات منى وعرفات جاهزة تماما لاستقبال الحجاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة