بالصور.. رئيس بعثة الحج يشكل لجنة لمتابعة استلام مخيمات حجاج البر.. يشدد على زيادة عدد المكيفات والمراوح.. يفحص تاريخ صلاحية الوجبات الجافة ويتفقد دورات المياه.. ويعد بأداء الصلاة مع الحجاج يوم عرفة

السبت، 10 سبتمبر 2016 02:00 ص
بالصور.. رئيس بعثة الحج يشكل لجنة لمتابعة استلام مخيمات حجاج البر.. يشدد على زيادة عدد المكيفات والمراوح.. يفحص تاريخ صلاحية الوجبات الجافة ويتفقد دورات المياه.. ويعد بأداء الصلاة مع الحجاج يوم عرفة رئيس بعثة الحج
مكة المكرمة - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قرر الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، ورئيس البعثة الرسمية للحج، تشكيل لجنة لمتابعة استلام مخيمات الحجاج المصريين التى لم يتم الانتهاء من استكمال أعمالها، مشددا على ضرورة إنهاء كل أعمالها على أكمل وجه، موضحا أنه سيقوم بزيارتها اليوم السبت، والتأكد من رضا ضيوف الرحمن عنها.

 

وقال العربى على هامش زيارته التفقدية للمشاعر المقدسة، بحضور رؤساء البعثات النوعية "السياحة – الداخلية – التضامن" والدكتور خالد المناوى عضو اللجنة العليا للحج ومستشار وزير السياحة، إن أهالينا من حجاج البرامج الاقتصادية يجب علينا رعايتهم بشكل خاص مطالبا القائمين على أعمال الطوافة سرعة الانتهاء من المخيمات المتأخر وإنهاء أعمالها بسرعة ودقة تناسب ضيوف الرحمن، مشددا على زيادة عدد التكييف، إلى جانب زيادة المراوح بالمخيمات للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة النهار أثناء يوم عرفة.

 

وأضاف الوزير أنه لن يظل بمخيم البعثة خلال يوم "عرفة" لكنه سيتجه إلى مخيمات ضيوف الرحمن خاصة حجاج البر ليؤدى الصلاة معهم، لافتا إلى أن خدمة ضيوف الرحمن هى مهمة البعثة التى جاءت إلى الأراضى المقدسة لتنفيذها.

 

ورصدت عدسة "اليوم السابع" قيام الوزير بفحص الوجبات الغذائية الجافة المقرر توزيعها على حجاج البرامج الاقتصادية، للتأكد من تاريخ صلاحية المنتجات، كما قام الوزير بتفقد دورات المياه، وتابع "العربى" عدد الحجاج بكل مخيم وعدد دورات المياه المخصصة لهم.

 

ومن جانبه قال محمد شعلان، المشرف العام على بعثة السياحة، إن اللجنة المقيمة بمخيمات حجاج البر تم تكليفها بمتابعة التجهيزات النهائية، لافتا إلى أنه أجرى اتصالا برئيس المؤسسة الأهلية للطوافة للتدخل لإنهاء أعمال المخيمات، موضحا أن المطوفين أكدوا لـ"العربى" أن سبب تأخير إنهاء الأعمال بالمخيمات، يرجع إلى التعديلات التى أجراها الدفاع المدنى السعودى، مما تسبب فى تأخير استلام المخيمات.

 

ومن جانبه قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج مستشار وزير السياحة، أن بعثة الحج تتابع عن كثب إنهاء كافة أعمال المخيمات فى خلال ساعات قليلة، مشيرا إلى إجراء اتصالات مع المؤسسة الأهلية للطوافة، للتأكد من إنهاء كافة الأعمال وجاهزية الموقع لاستقبال كافة ضيوف الرحمن فى 4 مخيمات للبرى، مشيرا إلى أن خدمة ضيوف الرحمن هى شرف للجميع. 

 البعثة الرسمية للحج، تشكيل لجنة لمتابعة استلام مخيمات الحجاج المصريين التى لم يتم الانتهاء من استكمال أعمالها، مشددا على ضرورة إنهاء كافة أعمالها على أكمل وجه، موضحا أنه سيقوم بزيارتها اليوم السبت ، و التأكد من رضا ضيوف الرحمن عنها.

وقال العربي علي هامش زيارته التفقدية للمشاعر المقدسة ، بحضور رؤساء البعثات النوعية " السياحة – الداخلية – التضامن" والدكتور خالد المناوى عضو اللجنة العليا للحج و مستشار وزير السياحة، أن أهلينا من حجاج البرامج الاقتصادية يجب علينا رعايتهم بشكل خاص مطالبا القائمين علي أعمال الطوافة سرعة الانتهاء من المخيمات المتأخر و إنهاء أعمالها بسرعة و دقة تناسب ضيوف الرحمن  ، مشددا علي زيادة عدد التكييف ، إلي جانب زيادة المراوح بالمخيمات للتغلب علي ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة النهار أثناء يوم عرفة.

و أضاف الوزير أنه لن يظل بمخيم البعثة خلال يوم "عرفة "لكنه سيتجه إلي مخيمات أهلينا من ضيوف الرحمن خاصة حجاج البر ليؤدي الصلاة معهم ، لافتا إلى أن خدمة ضيوف الرحمن هي مهمة البعثة التي جاءت إلي الأراضي المقدسة لتنفيذها .

ورصدت " اليوم السابع" قيام الوزير بفحص الوجبات الغذائية الجافة المقرر توزيعها على حجاج البرامج الاقتصادية ، للتأكد من تاريخ صلاحية المنتجات، كما قام الوزير بتفقد دورات المياه ، وتسأل "العربى "عن  عدد الحجاج بكل مخيم وعدد دورات المياه المخصصة لهم .

ومن جانبه قال محمد شعلان، المشرف العام على بعثة السياحة، إن اللجنة المقيمة بمخيمات حجاج البر تم تكليفها بمتابعة التجهيزات النهائية، لافتا إلى انه أجرى اتصالا برئيس المؤسسة الأهلية للطوافة للتدخل لإنهاء أعمال المخيمات، موضحا أن المطوفين أكدوا لـ " العربى " أن سبب تأخير إنهاء الأعمال بالمخيمات ، يرجع إلى التعديلات التى أجراها الدفاع المدني السعودي، مما تسبب فى تأخير استلام المخيمات .   

ومن جانبه قال ناصر ترك ، عضو اللجنة العليا للحج مستشار وزير السياحة ، أن بعثة الحج تتابع عن كثب إنهاء كافة أعمال المخيمات في خلال ساعات قليلة ، مشيرا إلي إجراء اتصالات مع المؤسسة الأهلية للطوافة ، للتأكد من إنهاء كافة الأعمال و جاهزية الموقع لاستقبال كافة ضيوف الرحمن في 4 مخيمات للبري ، مشيرا إلي أن خدمة ضيوف الرحمن هي شرف للجميع .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة