"الإخوان" تواصل معركة لبن الأطفال بشائعة "كشف الثدى" فى الشارع

السبت، 10 سبتمبر 2016 03:37 ص
"الإخوان" تواصل معركة لبن الأطفال بشائعة "كشف الثدى" فى الشارع أزمة ألبان الأطفال
كتب وليد عبد السلام - إيناس البنا - أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إعلان الحكومة، ممثلة فى وزارة الصحة، انتظام عمليات صرف ألبان الأطفال المدعمة فى 1600 منفذ بجميع أنحاء الجمهورية، وتوفير حوالى 1.5 مليون علبة بمخازن مديريات الصحة بالقاهرة والمحافظات، إلا أن جماعة الإخوان واصلت بث الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى والأذرع الإعلامية التابعة لها، من خلال شائعة جديدة، أن مصر تهين النساء بالكشف على "أثدائهن" فى الشوارع للتأكد من استحقاق صرف اللبن المدعم من عدمه، وهو ما نفاه مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، قائلاً: إن وحدات الرعاية الأساسية التى بها منافذ صرف الألبان المدعمة تستقبل يومياً الأمهات لفحصهن وتوقيع الكشف الطبى عليهن، لبيان مدى أحقيتهن فى صرف الألبان المدعمة من عدمها.

 

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن وحدات رعاية الأمومة والطفولة المتنقلة بها غرف خاصة لتوقيع الكشف الطبى على السيدات، دون خدش حيائهن، وبواسطة أطباء ومتخصصين وطاقم تمريض على أعلى مستوى.

 

وأضاف المصدر، أن ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعى حول توقيع الكشف الطبى على الأمهات فى الشوارع، خاصة عمليات فحص الثدى لصرف الألبان المدعمة لهن، غير صحيح تماماً.

 

وأكد المصدر أن الوزارة لا تطلق وحدات الأمومة والطفولة المتنقلة للكشف على السيدات المستحقات للألبان المدعمة لأطفالهن إلا للضرورة، وإنما تتم عمليات الكشف فى منافذ وحدات الرعاية الأساسية .

 

وروجت جماعة الإخوان العديد من الشائعات، حول لبن الأطفال، وعدم وجوده بالتزامن مع قرار وزارة الصحة بصرف لبن الأطفال المدعم بالكرت الذكى للمستحقين بدلاً من استيلاء التجار عليه وبيعه فى السوق السوداء ولمصانع الحلويات .

 

واعتبرت الجماعة أن قرار الصحة، بتوقيع الكشف الطبى على الأمهات لبيان استحقاق صرف اللبن المدعم من عدمه، "مهين" للسيدات، وذكر هيثم أبو خليل الإعلامى فى قناة "الشرق الإخوانية " التى تبث من تركيا، أن الكشف على ثدى الأمهات كشرط لصرف لبن الأطفال "كارثة وسفالة"، على حد وصفه.

 

 فيما أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة، أن الإجراءات الجديدة الخاصة بصرف لبن الأطفال تهدف إلى وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على أن ما يتردد حول إجراء الكشف فى الشوارع بعيد تماماً عن الحقيقة، مشيرًا إلى أن هناك طبيبات فى مراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة توقع الكشف على الأمهات لبيان مدى استحقاقهن لألبان الأطفال المدعمة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

جماعة فاشلة و عاجزة

ماذا تتوقع من جماعة أرهابية فاشلة و عاجزة غير أطلاق الشائعات ... ماذا يستطيع الكائن الاخوانى الطريد أن يفعل و هو هارب خارج مصر ؟؟؟ لا شىئ غير ممارسة هوايتة المفضلة و هى الكذب .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

جماعة فاشلة و عاجزة

ماذا تتوقع من جماعة أرهابية فاشلة و عاجزة غير أطلاق الشائعات ... ماذا يستطيع الكائن الاخوانى الطريد أن يفعل و هو هارب خارج مصر ؟؟؟ لا شىئ غير ممارسة هوايتة المفضلة و هى الكذب .

عدد الردود 0

بواسطة:

سيــــــــــــــــــــــد غتيمــــي

هشام قنديل يطل براسه من جديد !!!!!!!

هذة هي عادتهم ( دكتوراة ) مع مرتبة الشرف في الكذب والافتراء !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

مصر دولة عظيمة

لأن فيها شعب عظيم .. كشف الإخوان وعرف إنهم جماعة إرهابية .. قلوبهم كلها حقد وكره لمصر و نفسهم يشمتوا فى مصر .... و كل القنوات اللى برة مصر دى كلاب تنبح .. ولن يصدقهم أجد ... واللى شغليين فيها مجموعة من الخونة .. وباعوا نفسهم بالفلوس .. وهم الى مذبلة التاريخ .. وتحيا مصر .. واللهم احفظ مصر وأهلها ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

دى جماعه تبيح الفحشاء فى الستر

يعنى بيتمسكوا فى بيوت الدعاره وبيرموا نفسهم هربا من الفضيحه وبيتمسكوا فى العرييات بيماسوا الفحشاء منهم كان اعضاء مجلس الشعب انتم نسيتوا ولا ايه . انتم تبيحوا كل المحظورات ياجماعه قذرة !!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو غريب

خلاص

جابو اخرهم الله عليك ياسيسي ياكايدهم اخوان كاذبون حتي النخاع

عدد الردود 0

بواسطة:

وو

ربي ما يحرمكم من الهطل والعبط ويديم عليكم نعمة الغباء آدر يا كريم

غبا اخوان قريظه

عدد الردود 0

بواسطة:

l مسعد

هل لعنت علي الاخوان القتلة اليوم

نعم الف نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

غباء

ايه منتهى الغباء اللى فيه الإخوان دول كشف ايه اللى بيتم فى الشوارع!! طاب ما أى أم _ودول كتير جدا طبعا _من اللى اتكشف عليهم داخل الغرف المخصصة للكشف عليهم داخل وحدات رعاية الطفولة هتكشف كذبهم للدنيا كلها.انا طبعا باتكلم عن الأمهات المصريات مش عن الأمهات الإخوان اللى عايزين قطم رقبتهم لأنهم اكيد مشتركين فى المؤامرة ونشر الشائعات. وتحيا مصر رغم أنف كل الحاقدين .

عدد الردود 0

بواسطة:

العتيقي

الإخوان المجرمين

الناس دي مجرمه ... وحقده .... وقلوبهم كلها غل وسواد .. وكره لأنفسهم... الناس دي مريضه مرض نفسي ... شماته وكلاب تنبح ... وقاعدين عند أسيادهم يأكلون ويشربون ويتمتعون طول النهار... وفي اليل ينعقون وينبحون ويشتمون في بلدهم .. مش عيب عليكم يا كلاب ... يا إخوان الشياطين... هو دا الإسلام بتاع حسن البنا .. فعلاً شوية مرضى وحقدة ربنا يشفيكم .. أو يأخذكم أخذ عزيز مقتدر.. صدرتم أسوأ صوره للإسلام .. أي إسلام يدعوكم للشماته .. والكذب .. والافتراء على الناس... والله شوية خونة.... تحيا مصر ... وعاش السيسي.. إل أظهر حقيقتكم البزيئه.. وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة