ارتفاع حصيلة ضحايا حريق فى مصنع ببنجلادش لـ22 قتيلا

السبت، 10 سبتمبر 2016 12:02 م
ارتفاع حصيلة ضحايا حريق فى مصنع ببنجلادش لـ22 قتيلا حريق ـ صورة أرشيقية
دكا(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون فى بنجلادش السبت مقتل 22 شخصا على الأقل وجرح سبعين آخرين فى حريق هائل نجم عن انفجار مرجل فى مصنع للتغليف فى شمال العاصمة دكا.

وكان حوالى مئة عامل يعملون فى المبنى المؤلف من أربعة طوابق عند وقوع الانفجار فى مدينة تونجى الصناعية التى تبعد بضعة كيلومترات شمال العاصمة.

وقال رئيس قسم التفتيش فى المصنع سيد أحمد أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 22 قتيلا فى معمل "تامباكو فويلز ليمتد" الذى يؤمن انتاجا لشركات اجنبية ومحلية.

وقبل ذلك صرح برويز ميا الطبيب فى مستشفى تونجى العام لوكالة أن سبعين شخصا على الأقل جرحوا فى الحريق.

وأضاف أن "معظم الضحايا مصابون بحروق وأرسلنا الذين يعانون من إصابات خطيرة إلى مستشفيات دكا".

وذكر شرطيون أنهم يخشون وجود مزيد من الضحايا عالقين تحت أنقاض المبنى. وقال المفتش فى الشرطة سراج الإسلام إنه "لم تتم السيطرة على الحريق بعد"، معبرا عن خشيته من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وصرح تحميد الإسلام من وحدة الشرطة الصناعية فى بنجلادش أنه تم على ما يبدو تخزين مواد كيميائية فى الطابق الأرضى للمصنع وذلك من شانه أن يفسر سبب انتشار الحريق الذى اندلع عند الساعة السادس (منتصف الليل ت ج) بمثل هذه السرعة.

وأضاف "ما فهمناه ه أنه كانت هناك مواد كيميائية مخزنة فى الطابق الأرضى وهذا ما ادى إلى انتشار السنة اللهب بسرعة كبيرة"، موضحا أن عددا كبيرا من رجال الاطفاء لا يزالون يحاولون السيطرة على الحريق

وتابع أن المصنع ينتج أغلفة بلاستيكية للمنتجات الغذائية مثل أكياس البطاطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة