عن العمل.. الأزياء والحياة..

فى عيد ميلاده الـ83 .. هكذا أجاب "كارل لاغرفيلد" عن أهم 9 أسئلة صحفية

السبت، 10 سبتمبر 2016 11:00 م
فى عيد ميلاده الـ83 .. هكذا أجاب "كارل لاغرفيلد" عن أهم 9 أسئلة صحفية كارل لاغر فيلد
كتبت : إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم يكمل مصمم الأزياء العالمى "كارل لاغرفيلد" عامه الـ83، وعلى مدار العقود الستة الماضية التى قضاها "لاغرفيلد" فى عالم الموضة، لم يكن هناك خلاف على كونه من أهم مصممى الأزياء الذين عرفهم تاريخ الموضة، يعتبره هذا العالم نموذج لمصمم الأزياء عالى الإمكانيات، وصاحب المعرفة والثقافة الواسعة التى سمحت له بالتميز واحتلال المكان الأول فى هذا العالم لسنوات طويلة كان فيها هو المصمم المشرف على كل تصميمات دار "شانيل" العالمى، إلى جانب دار الأزياء الإيطالية الشهيرة "فندى"، وغيرها من المحطات الهامة والدور التى تحمل اسمه شخصياً.

وما لا يعرفه عنه الكثيرون، أن لاغرفيلد مصور محترف، وكاتب، ومخرج أفلام، ولكنه على الرغم من كل ذلك لا يعتبر نفسه "فنان"، إلى جانب كل هذه التفاصيل الثرية يمتلك "لاغرفيلد" سياسة فريدة من نوعها عن الحياة وكيف يمكن لنا أن نعيشها، سواء فيما يتعلق بالعمل، الترفيه، الحب، والأزياء بالطبع، وبمناسبة عيد مولده جمعنا أهم 9 إجابات لكارل لاغرفيلد على أسئلة الحوارات الصحفية فى أكبر مجلات وصحف العالم ..

"لاغرفيلد" عن فلسفة الموضة ..

"الموضة" ليست أمر يمكن إخضاعه لأحكام المستقبل، فهى ليست صناعة مستقبلية، الموضة خلقت ليستهلكها العالم الآن وحالاً، وليس بعد 10 سنوات. "نيويورك تايمز"

عن ظاهرة "السيلفى" قال :

العالم أصيب بهوس السيلفى، كل من يرانى يطلب منى صورة "سيلفى" وأنا بمنتهى الحزم أرد "لا .. لا .. لا" "نيويورك تايمز"

عندما سأله محرر "الجارديان" عن سر رفضه للتقاعد قال :

"إذا كنت تحب عملك .. فأنت لست بحاجة للانسحاب"  "الجارديان"

عن عشقه للتصوير قال :

 بين المجموعة والأخرى هناك فترة من العزلة يعيشها مصمم الأزياء، وأنا لا أحب العزلة، وأجد متعتى فى العمل، لذلك أمارس التصوير لأننى دائماً بحاجة لشئ أقوم به. "نيويورك تايمز"

عن طقوسه فى "الإبداع" قال :

أنا لا أؤمن بفكرة الإلهام أو انتظار الوحى، فانا من مدرسة تقول أن الأفكار تنتج أثناء العمل الحقيقي، لذلك أنا لا أتوقف عن العمل، وبالتالى لا ينقطع وحى الأفكار. "نيويورك تايمز"

عن عدم حديثه عن أعماله السابقة قال :

ما أحبه هو ممارسة العمل، على عكس أن أحب ما قمت بفعله بالفعل، الحديث عما قمت به وانتهى لا يحمسنى ولا يستهوينى على الإطلاق. "نيويورك تايمز"

عن تصرفاته دائماً بأنه "لا يأخذ الأمور على محمل الجد" قال :

 أنا أجد أن معظم مصممى الأزياء لا يتمتعون بروح الدعابة أو بالتلقائية، لأنهم شديدى الحرص أثناء حديثهم وظهورهم، وذلك لأنهم يتعاملون مع أنفسهم باعتبارهم فنانين، وأنا لا أجد متعة فى ذلك ! "نيويورك تايمز"

 

 وعلى سؤال "هل أنت قلق على مبيعات منتجاتك" أجاب:

بالطبع لا ، "حمد لله"، فانا مؤمن أن البشر لن يتوقفوا عن "الأكل" أو "اللبس" بنفس الشغف، لذلك لا أقلق.

"نيويورك تايمز"

 

وعلى سؤال "ما رأيك بالتريند" قال :

ثقافة "التريند" بالنسبة لى هى المرحلة الأخيرة قبل ثقافة "الابتذال". The" Business insider










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة