نائب عن زيارة الرئيس للهند: الدولة الآسيوية لها تجربة فريدة فى التنمية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:00 ص
نائب عن زيارة الرئيس للهند: الدولة الآسيوية لها تجربة فريدة فى التنمية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادر مصطفى عضو مجلس النواب إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للهند سيكون لها طابع خاص، إذ أن الهند واحدة من أفضل الدول فى العالم تطبيقا للديمقراطية ومن هنا قد يكون هناك استفادة قوية من هذه التجربة، خاصة وأن الهند استطاعت فى السنوات الأخيرة تحقيق تنمية اقتصادية واضحة.

وأضاف مصطفى لــ"اليوم السابع"، أن الهند رغم زيادة تعداد سكانها عن مليار و200 مليون نسمة إلا انها استطاعت أن تحقق الاكتفاء الذاتى بعدما قامت بثورة زراعية هائلة، ليس هذا فحسب، وإنما استطاعت الهند أن تخترق مجال التكنولوجيا وتسهم فيه بشكل فعال كما أنها تمتاز بالصناعة فى الوقت الذى يحتل المنتج الهندى مكانة قوية عالمية ويمتاز بجودته.

ولفت مصطفى إلى أن المواطن الهندى قريب جدا من المواطن المصرى متابعا: "قضيت فى الهند سبع سنوات واستطعت أن أرى تقاربا واضحا بين الهنود والمصريين كما أن الرئيس السيسى يحاول جاهدا أن يزيد من التناغم فى الروابط بين الهند ومصر وهذا أمر معروف منذ سنوات عدة إذ كان الرئيس الرحل جمال عبد الناصر له تقاربا واضحا أيضا مع الهند.

وتابع عضو مجلس النواب: أتمنى أن يوفق الله قائدنا لرئيس عبد الفتاح السيسى فى مهمته الخارجية وجهوده فى هذا الصدد فى ظل مؤامرات بعض الدول المعادية لوقف استقلالية القرار المصرى". 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة