مصادر: تطوير الحديد والصلب يتكلف 350 مليون دولار ويتوقف على الضمانة الحكومية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 07:00 ص
مصادر: تطوير الحديد والصلب يتكلف 350 مليون دولار ويتوقف على الضمانة الحكومية اشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر بقطاع الأعمال العام أن خطة تطوير شركة الحديد والصلب تتكلف نحو 350 مليون دولار على 3 سنوات بهدف مضاعفة إنتاجية الشركة السنوية.

ولفتت المصادر لـ"اليوم السابع" أن تطوير الشركة كفيل بتحويلها من مرحلة الخسائر إلى مرحلة تحقيق الأرباح خاصة أن الشركة خسرت العام المالى الماضى نحو 586 مليون جنيه.

وأكدت المصادر أن الشركة تلقت 3 عروض جدية للتطوير، وتوريد قطع الغيار اللازمة إلا إنها طلبت ضمانة حكومية لإقراض الشركة، وهو ما يمثل عقبة كبيرة نحو عملية التطوير.

وكان الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام اجتمع برئيس مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات المعنية بمشروع تطوير شركة الحديد والصلب، والذى يجرى الإعداد له بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

واستعرض الوزير موقف إعداد دراسة جدوى محدثة لمشروع التطوير، حيث أكد رئيس الشركة محمد سعد نجيدة أنه يجرى حاليا تقييم العروض المقدمة من عدة مكاتب استشارية، وينتظر الترسية على أفضل العروض فنيًا وماليًا قبل نهاية سبتمبر المقبل.

وناقش الدكتور أشرف الشرقاوى المستندات المعدة من قبل الشركة لطرح مناقصة عالمية ومحلية على الشركات المتخصصة لتوريد معدات ومستلزمات لتطوير وتأهيل خطوط إنتاج شركة الحديد والصلب المصرية.

 كما استمع وزير قطاع الأعمال العام إلى عرض موجز من استشارى الشركة فى عملية الطرح بشأن الجزء الفنى لمشروع التطوير، والذى يضم مرحلتين الأولى تختص بتطوير بعض خطوط الإنتاج والأفران القائمة، والثانية تتعلق بإنشاء وحدة جديدة مستقلة لإنتاج حديد التسليح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عبدالعزيز

تطوير شركات القطاع العام ليها الاولوية في استثمارات الموازنة

شركات قطاع الاعمال سواء كانت حديد وصلب او غزل ونسيج ليها الاولوية المطلقة على اي بند اخر في الموازنة لانها بتضم عمالة كثيفة تكاد تكون شبه متوقفة وهذا خسارة كبيرة للاقتصاد كما ان التطوير سوف يمد الموازنة بعد ذلك بالمبالغ المصروفة من خلال الارباح المحققة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة