فقدان 2 من المتسلقين الأمريكيين لجبل "وجورى" بشمال باكستان

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:01 م
فقدان 2 من المتسلقين الأمريكيين لجبل "وجورى" بشمال باكستان متسلق للجبال ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقد متسلقين أمريكيين اثنين أثناء تسلقهما جبل "وجورى" الذى يعد أحد أعلى الجبال فى شمال باكستان. وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الخميس أن المتسلقين كايل دمبستر وسكوت آدامز اختفيا منذ 22 من أغسطس الماضى، وأنهما كان من المفترض أن يعودا إلى معسكرهما قبل ستة أيام.

وأضافت الشبكة أن فرق ومروحيات الإنقاذ لا يمكنها البحث حاليا عن المتسلقين بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وأوضح مسئول بشركة "بلاك دايموند" الراعية لدمبستر أن المتسلقين لا يملكان المؤن الكافية نظرا لوجودهما بأعلى الجبل منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن أفضل السيناريوهات لما حدث لهما هو إصابة أحدهما أو انتظارهما انتهاء الأحوال الجوية السيئة.

من ناحية أخرى أعلنت السلطات الباكستانية الخميس، إصابة أحد أفراد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال برصاص مسلح مجهول بمدينة لاركانا بشمال غرب إقليم السند.

وذكرت قناة "جيو" الباكستانية أن قوات الشرطة تمكنت من اعتقال منفذ الهجوم ومصادرة السلاح الذى بحوزته.

وكانت حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قد انطلقت يوم الاثنين الماضى فى مناطق متفرقة من إقليم السند الباكستانى وتستمر 4 أيام، وتهدف إلى تطعيم أكثر من 2 مليون طفل فى مدينة "كراتشى" و6 ملايين طفل بمناطق مختلفة من إقليم السند.

وكان وزير الصحة بإقليم "السند" الدكتور عثمان تشاشار قد أعلن أنه تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لضمان حماية المتطوعين فى هذه الحملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة