بالصور.. الرئيس المكسيكى يؤكد لترامب أن بلاده لن تدفع كلفة بناء جدار على حدودها

الخميس، 01 سبتمبر 2016 04:53 ص
بالصور.. الرئيس المكسيكى يؤكد لترامب أن بلاده لن تدفع كلفة بناء جدار على حدودها الرئيس المكسيكى أنريكى بينيا نييتو
مكسيكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس المكسيكى أنريكى بينيا نييتو، يوم الاربعاء، للمرشح الجمهورى للبيت الأبيض دونالد ترامب خلال زيارته للمكسيك، أن مكسيكو لن تدفع المال من اجل بناء جدار على حدودها مع الولايات المتحدة.

 

وكتب الرئيس المكسيكى على تويتر اثر انتهاء اللقاء "اشرت بوضوح فى بداية الحديث مع ترامب الى ان المكسيك لن تدفع" من اجل بناء الحائط الذى وعد المرشح الجمهورى بتشييده فى حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وفى تغريدة ثانية قال بينيا نييتو ان الحديث مع ترامب تطرق لاحقا الى "مواضع اخرى، وتم بطريقة محترمة".

 

وكان المرشح الجمهورى اعتبر أنه يحق للولايات المتحدة "بناء جدار" على الحدود مع المكسيك، وذلك خلال مؤتمر صحافى مع الرئيس المكسيكى عقب اجتماعهما.

 

وتأتى هذه الزيارة المفاجئة لترامب تلبية لدعوة وجهها الرئيس المكسيكى الجمعة الى المرشحين الاميركيين ترامب والديموقراطية هيلارى كلينتون.

 

واثارت زيارة ترامب للمكسيك الاربعاء الكثير من الجدل بعد ان كان وصف فى وقت سابق المهاجرين المكسيكيين بانهم "مغتصبون ومجرمون، وعاد الملياردير مساء الى الولايات المتحدة لعقد اجتماع انتخابى فى فينيكس بأريزونا (جنوب)، حيث يجب أن يوضح موقفه ازاء ملف الهجرة.

 


الرئيس المكسيكى أنريكى بينيا نييتو خلال مؤتمر صحفى مع دونالد ترامب

الرئيس المكسيكى أنريكى بينيا نييتو مع دونالد ترامب

الرئيس المكسيكى أنريكى بينيا نييتو يصافح دونالد ترامب

 


دونالد ترامب 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة