اعترافات 5 من سماسرة الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية.. المتهمون: نستقطب الشباب من على المقاهى ونحصل على 2000 دولار من كل مسافر.. ويؤكدون: أبرز عملائنا السوريون ونسدد لرئيسنا 1500 دولار عن كل شخص

الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:40 م
اعترافات 5 من سماسرة الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية.. المتهمون: نستقطب الشباب من على المقاهى ونحصل على 2000 دولار من كل مسافر.. ويؤكدون: أبرز عملائنا السوريون ونسدد لرئيسنا 1500 دولار عن كل شخص هجرة غير شرعية -ارشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت مباحث الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، القبض على 5 من سماسرة الهجرة غير الشرعية، أثناء محاولتهم تجميع عدد من المصريين والسوريين للهجرة غير الشرعية.

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنتزه بالتنسيق مع ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام كل من "ر ا ن" سن 33 صياد مقيم مطوبس محافظة كفر الشيخ، و"خ.ال" 27 سنة صياد مقيم رشيد محافظة البحيرة، و"ا. م" 39 سنة حاصل على دبلوم صنايع مقيم رشيد محافظة البحيرة، و"م. ف" 30 سنة حاصل على دبلوم تجارة مقيم مطوبس محافظة كفر الشيخ، و"م.م" 33 سنة صياد مقيم مطوبس محافظة كفر الشيخ، بتجميع الشباب المصريين راغبى السفر للعمل بالخارج، تمهيداً لتسفيرهم لدولة إيطاليا عن طريق البحر "هجرة غير شرعية" نظير مبالغ مالية يتقاضوها منهم.

وتم ضبطهم وبحوزتهم مبلغ 3600 جنيه وعدد "3" جوازات سفر لأشخاص مصريين والسيارة رقم س ب ط مصر "قيادة الثانى" والسيارة رقم ب ص ى مصر "قيادة الأول".

وبمواجهتهم أقروا بما جاء بالتحريات، وبإرشادهم تم ضبط عدد "7" أشخاص مصريين من راغبى السفر للعمل بالخارج داخل إحدى الشقق بمنطقة المندرة دائرة القسم، وبمناقشتهم الأشخاص راغبى السفر أقروا بأنهم كانوا فى انتظار استقلال إحدى العائمات للسفر لدولة إيطاليا "هجرة غير شرعية" نظير مبلغ 2000 دولار أمريكى لكل شخص، وتحرر المحضر إدارى قسم ثان المنتزه.

اعترف المتهمون بتجميع الشباب للسفر بهم فى هجرة غير شرعية، بارتكابهم الواقعة، بقصد مساعدتهم على السفر وتحقيقهم أحلامهم فى أوروبا، بعيداً عن الأزمات الاقتصادية الموجودة فى مصر.

 وأكد المتهمون فى اعترافاتهم أمام نيابة الإسكندرية، والتى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، أن عملهم يقتصر فقط على استقطاب الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل، أثناء جلوسهم على المقاهى، وتجميل فكرة السفر فى رؤوسهم، ومن ثم الاتفاق معهم على جلب أكبر عدد ممكن من أصدقائهم.

وأشار المتهمون فى اعترافاتهم: أن البعض منهم يقوم بتجميع عدد معين من الشباب مقابل السماح به بالسفر دون دفع مصاريفه الخاصة والتى يتم دفعها بالدولار وتساوى 2000 دولار.

وقال المتهمون: أبرز عملائنا السوريين لرغبتهم فى السفر والهروب بأسرهم من الحروب، ونحن لا نعرف من هو المخطط الرئيسى للهجرة لأننا طرف من بين أطراف كثيرة ونسلم سماسرة آخرين مقابل مبالغ ضئيلة جداً على حسب كل فرد.

 واستكمل المتهمون حكايتهم فى استقطاب الراغبين فى السفر والهجرة غير الشرعية: نحن لا نأخذ مرتبا ثابتا، وإنما نسبة على كل مواطن يرغب فى السفر، وفى بعض الأحيان نقوم بطلب مبلغ أكثر من المطلوب لنأخذ الباقى لنا، المهم أن نسدد لرئيسنا مبلغ 1500 دولار عن كل شخص.

 ويضيف المتهمون: بعد انتهاء الجمع الذى قد يستغرق ما بين شهر أو اثنين، نقوم بتجميع حصتنا من المهاجرين، ووضعهم مع آخرين، فيما يسمى "المخزن" مع سحب جميع وسائل الاتصال منهم، حتى لا يعرف مكانهم أحد، وتبدأ رحلة الهجرة التى تبدأ باستقلال مركب صغير يصل بهم إلى آخر فى عرض البحر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة