مهرجان قابس التونسى يكرم اسم محمد خان بحضور خالد أبو النجا وهند صبرى

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 12:01 ص
مهرجان قابس التونسى يكرم اسم محمد خان بحضور خالد أبو النجا وهند صبرى المخرج الراحل محمد خان
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة المهرجان التونسى الدولى للفيلم العربى بمدينة قابس، أنها ستقوم بتكريم اسم المخرج الكبير الراحل محمد خان، خلال دورتها التى تقام خلال الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر 2016 برئاسة الفنانة هند صبرى.
 
وقال محمود الجمنى، رئيس المهرجا، إن دورة هذا العام ستكرم اسم الراحل الكبير محمد خان بعرض مجموعة من أبرز أفلامه، بالإضافة إلى إقامة ندوة عنه بحضور الفنان خالد أبو النجا، والمخرج أحمد رشوان والفنانة هند صبرى، ومن المنتظر أن يتم عرض فيلم قصير عن الراحل من إخراج أحمد رشوان، بجانب طباعة كتاب تذكارى بشهادات حول حياة الراحل وإسهاماته فى السينما يكتبها أصدقاؤه وعدد من السينمائيين والنقاد.
 
وأضاف "الجمنى" أن دورة هذا العام من المهرجان تقام بمبادرة من جمعية "جسور" ودعم من وزارة الثقافة وجامعة قابس، وعدد من الجمعيات المدنية وتطمح إدارة المهرجان أن يكون موعداً سنوياً لعشاق السينما والفن السابع.
 
وأكد محمود الجمنى أن المهرجان ينقسم إلى مسابقتين للأفلام الطويلة والقصيرة تقوم بتحكيمهما لجان تحكيم نسائية، حيث ترأس الفنانة درة بوشوشة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، بينما ترأس فاطمة بن سعيدان مسابقة الأفلام القصيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة