بكرى: الارتباك وراء تأخر مناقشة مقترح قانون إعادة تشكيل الأعلى للصحافة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:43 ص
بكرى: الارتباك وراء تأخر مناقشة مقترح قانون إعادة تشكيل الأعلى للصحافة مصطفى بكرى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إنه اعترض خلال الجلسة العامة للبرلمان، على عدم مناقشة مقترح القانون الذى تقدم به، لإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، لعدم الالتزام بالمناقشة للمرة الرابعة، وفقا لجدول الأعمال الذى أبلغ به الأعضاء.


وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أبلغه بأنه حال عدم إرسال قانون الهيئات من قبل الحكومة، فإنه سيعرض مقترح القانون المقدم منه على الجلسة العامة، متابعا:" وعندما قلت أن المستشار مجدى العجاتى أبلغنى بأن القانون لن يصل سريعا من مجلس الدولة، رد رئيس المجلس بأنه فى هذه الحالة سيناقش مقترح القانون، وقولت إذا كان هناك حرج بأن يصدر رئيس الجمهورية قرارا فهناك مقترحات مقدمة من عدد من النواب، بان يصدر رئيس المجلس قرارا بإعادة التشكيل".


وتابع بكرى قائلا: "وها نحن فى الانتظار، خاصة وأن المؤسسات تغلى، والمشاكل متأزمة، وحالة الإحباط تسود الجماعة الصحفية، وتصرخ من أجل سرعة تعديل المادة الخاصة بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة".


وذكر مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن سبب تأخير مناقشة مقترح القانون الذى تقدم به لإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة هو الارتباك ما بين مقترح القانون، و قانون الهيئات الوطنية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة