أولمبياد 2016 تحطم أكثر من 6 أرقام قياسية فى يومين

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 06:18 م
أولمبياد 2016 تحطم أكثر من 6 أرقام قياسية فى يومين توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إنه بعد سبع سنوات صعبة لمنظمي ألعاب ريو دي جانيرو استعدادا لأول اولمبياد في أمريكا الجنوبية انتقلت الرياضة الآن، إلى قلب الأحداث مع تقديم الرياضيين لمستويات رائعة.
 
وأضاف رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في مقابلة مع رويترز أمس الاثنين، أن أكثر من ستة أرقام قياسية تحطمت في أول يومين كاملين من المنافسات وسيترك المزيد من الرياضيين - وبعضهم غير معروف حتى الان - بصمتهم هنا.
 
وقال باخ "أعتقد أنه يمكن أن ترى من خلال الأداء الرائع للرياضيين أن الظروف جيدة للغاية.. ترون العديد من الأرقام القياسية الشخصية."
 
وتحطمت ستة أرقام قياسية في السباحة في يومين من المنافسات مع العديد من الأرقام في الرماية ورفع الأثقال خلال اليومين الماضيين.
 
وقال باخ الفائز بميدالية ذهبية اولمبية في السلاح: "ترى العديد من الأرقام القياسية في ألعاب مختلفة.. يشعر الرياضيون بالراحة وهم مستعدون جيدا لذا تطغى الرياضة الان على الأحداث."
 
وأضاف الالماني - الذي تولى رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية في 2013 ويشرف على أول ألعاب صيفية وهو رئيس - أن الأجواء في المجمع الاولمبي في بارا دا تيجوكا تحسنت بعد مشاكل في الأيام الأولى.
 
وقال: "أعتقد أنه بعد الافتتاح الرائع للاولمبياد جاءت بداية الألعاب جيدة للغاية."
 
وبدأت اولمبياد ريو في الوصول للذروة مع حصد السباح الامريكي مايكل فيلبس الميدالية الذهبية رقم 19 في مشواره الاولمبي المميز يوم الأحد الماضي واستعداد العداء الجاميكي يوسين بولت للفوز بالذهبية الثالثة على التوالي في سباق 100 متر في انجاز لا سابق له.
 
لكن باخ قال إن رياضيين آخرين ليسوا من المشاهير على استعداد أيضا للتألق في ريو.
 
وأضاف "في الدورات الاولمبية لا يتألق فقط الأبطال المعروفين بالفعل. خلال الاولمبياد في المعتاد يولد أبطال جدد وأثق أن ذلك سيحدث هنا أيضا".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة