أكرم القصاص - علا الشافعي

دعاء الغباشى للتليجراف: فخورة بحملى علم مصر والحجاب لا يمنعنى عن الرياضة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 08:02 م
دعاء الغباشى للتليجراف: فخورة بحملى علم مصر والحجاب لا يمنعنى عن الرياضة لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية "دعاء الغباشى"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لاعبة كرة الطائرة الشاطئية المصرية "دعاء الغباشى" فى حوار أدلت به لصحيفة التليجراف البريطانية أنها ارتدت الحجاب منذ عشر سنوات، وأنه لم يمنعها عن فعل ما تحب، مثل ممارسة رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، وأنها فخورة بحملها علم مصر.

دعاء الغباشى أثناء المباراة التى جمعت بين فريقها المصرى وغريمه الألمانى 

 

وقالت صحيفة التليجراف البريطانية: إنه عند تواجد دعاء على ساحة ملعب "كوباكابانا" للكرة الطائرة الشاطئية الأحد، مرتدية حجابا ورداء يغطى ذراعيها وساقيها، كانت فخورة بتمثيلها لبلدها مصر ضمن أول فريق نسائى للكرة الطائرة الشاطئية يشارك فى الأوليمبياد، وغير مبالية لزيها الرياضى، فى المباراة التى جمعت الفريق المصرى بالفريق الألمانى وانتهت بفوز الأخير.


أثناء المباراة

 

وكانت كل من "دعاء غباشى" وزميلتها فى الفريق "ندى معوض" قد تأهلتا للمشاركة فى أولمبياد "رى ودى جانيرو" الصيفية بالبرازيل بعد فوزهما فى منافسة إقليمية تم إطلاقها لفتح الباب لمشاركة المزيد من الدول فى الرياضة التى يحتكر جولاتها الاحترافية كل من الأوروبيين والبرازيليين والأمريكيين.


دعاء تصد إحدى هجمات منافستها الألمانية

 

وأضافت التليجراف، أن الفريق المصرى للكرة الطائرة الشاطئية النسائية كان واحدا من المستفيدين من قرار الاتحاد الدولى للكرة الطائرة، الذى قرر السماح قبل أولمبياد لندن فى 2012 للنساء المرتديات الحجاب بممارسة اللعبة وفقا للزى الذى يتماشى مع ثقافتهن.

وكان المتحدث باسم الاتحاد "ريتشارد بيكر" قد صرح بأن القرار يهدف للسماح للمزيد من اللاعبات بممارسة رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، مشيرا إلى أن هذا بدا واضحا فى مشاركة 169 بلدا فى التصفيات المؤهلة لأولمبياد "ريو" الحالية، فى مقابل 143 فى أولمبياد لندن عام 2012.

وقالت الغباشى فى نهاية مقابلتها مع التليجراف البريطانية: إنها كانت فخورة بحملها العلم المصرى ضمن مهرجان من الأمم المشاركة فى أولمبياد "ريو" الصيفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

ومصر كلها لها ان تفخر بك

والحجاب ليس عائقا لمن يدعون ذلك وليس مانعا لمن يدعون ذلك**سترك الله فى الدنيا والاخره

عدد الردود 0

بواسطة:

موقف

تذكرت موقفا حكاه امام الدعاه الشعرواى

حيث قال دعيت يوما لاحدى الحفلات فى احدى المدارس**وفى احدى الفقرات وجدت الاولاد مرتدين البنطلونات والبنات تريدين شورتات قصيره**وظننت انه قد حدث خطأ فلما سألت قالوا ان البرتوكول يقول ذلك**ملابس الاولاد كذا وملابس البنات كذا***فقلت لهم فماذا يحدث لو ارتدت البنات نفس ملابس الاولاد فقالو ان ذلك سيسبب خللا فى الاداء الفنى**فقلت ولكن فى نفسى والله الخلل ليس فى الاداء ولكن الخلل فى العقول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ونحن جميعاً نفخر بك يا بنت مصر العظيمة

مجرد الوصول للأولمبياد هو في حد ذاته شرف كبير، ونتمنى لهم التوفيق والتقدم في المراكز في الدورات القادمة بإذن الله . دعواتنا لكل منتخبات مصر الوطنية بكل التوفيق والنجاح .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة