السيسى يصدر قراراً بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة برئاسته وعضوية 14 وزيراً

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 05:04 م
السيسى يصدر قراراً بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة برئاسته وعضوية 14 وزيراً الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 352 لسنة 2016، بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة، برئاسة رئيس الجمهورية.
 
ووفقا للقرار المنشور بالجريدة الرسمية، ينص على أن يضم المجلس في عضويته، رئيس الوزراء، ووزراء الدفاع والتخطيط والشباب والخارجية والداخلية والتنمية المحلية والتعاون الدولى والثقافة والاتصالات والطيران المدنى والمالية والاستثمار والسياحة ورئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية واثنين من الخبراء السياحيين يختارهما وزير السياحة.
 
 
وينص القرار على أنه للمجلس أن يدعو لحضور إجتماعاته من يرى دعوته من الوزراء من غير الوزراء المشكل منهم المجلس أو المحافظين عند النظر فى موضوعات تخص وزاراتهم او محافظاتهم ، كما له أن يدعو من ير الاستعانة بهم من الخبراء فى المجال السياحي من غير أعضائه .
 
 
 
ويختص المجلس الأعلى للسياحة، باقتراح السياسات المطلوب الالتزام بها لتنشيط حركة السياحة فى مصر ومتابعة تنفيذها؛ واقتراح التشريعات والنظم اللازمة للنهوض بالأنشطة السياحية، واعتماد المخطط العام للمناطق السياحية الجديدة، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التى تعترض نمو الحركة السياحية، ووضع آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة في تنفيذ خطط التنمية السياحية وتحديد دور كل وزارة في تنشيط حركة السياحة في مصر، وتقييم نشاط قطاع السياحة، ونظر الميائل الاخرى التى يرى رئيس المجلس الأعلى أو وزير السياحة عرضها عليه بحكم اتصالها بشئون السياحة. 
 
 
 .
ونصت المادة الثالثة من القرار الجمهوري على أن يجتمع المجلس الاعلى للسياحة بناء على دعوة رئيسه مرة كل ستة أشهر وتكون اجتماعات المجلس صحيحة اذا حضر أغلبية الاعضاء وتصدر القرارات بأغلبية آراء الحاضرين وفى حالة التساوى يرجح الجانب الذى منه الرئيس .
 
ونصت المادة الرابعة من القرار بأن تكون قرارات المجلس بعد اعتمادها من رئيس الجمهورية ملزمة للوزارات والمحافظات والجهات الادارية المختلفة ويتعين عليها اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات .
 
ونصت المادة الخامسة على أن يكون للمجلس امانة فنية دائمة تشكل بقرار من وزير السياحة من رئيس وعدد كاف من الاعضاء يختارون من الخبراء والفنين فى مجال السياحة وتتولى الامانة الفنية مايلى : إعداد الدراسات والموضوعات التى تعرض على المجلس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس .
 
وجاءت المادة السادسة من القرار على يلغى قرار رئيس الجمهورية رقم 209 لسنة 2005 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1572 لسنة 2014 المشار  إليهما .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

فى الجون يا سيسى

ده كان مطلبنا لاعادة السياحة الى مسارها الصحيح نحن نريد 30 مليار دولار دخل سياحى كهدف تركيا كانت تحقق 65 مليار دولار من السياحة ونحن لسنا اقل منها

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

دول الغرب بتقول نساعده وسياحة وفلوس علشان يشترى بيها سلاح... مصر بتتحارب فى شخصك يا رياسة... ربنا يوفقك...

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزى

خساره يابتوع السياحه

لما اتصل بشركة سياحه معرفه واطلب منهم عرض لصديق مكسيكى اقنعته انه يزور الاقصر واسوان بالكروز لمده 3 ليالى ويروح المزارات ومرشد فى مجموعه ويتقالى 680 دولار يبقى ليها حق السياحه تهرب مننا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم محمد عبدالله

مجلس للسياحة بدون وزير الاثار!!!

كيف يجتمع كل هذا العدد من الوزراء لمجلس السياحة بدون وزير الاثار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة