وزير النقل يقرر استئناف تنفيذ خط سكة حديد كفر داوود ـ السادات لخدمة المنطفة الصناعة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 01:19 م
وزير النقل يقرر استئناف تنفيذ خط سكة حديد كفر داوود ـ السادات لخدمة المنطفة الصناعة الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل ،استئناف العمل بخط السكة الحديد الذى يربط كفر داوود بمدينة السادات لتنمية مدينة السادات بمحافظة المنوفية ،وربطها بشبكة خطوط السكك الحديدية وصولاً إلي ميناء الأسكندرية، مما سوف يساهم فى خدمة المنطقة الصناعية بمدينة السادات والمنطقة اللوجيستية الخاصة بالميناء الجاف ،الذى سوف تنشأه وزارة النقل بالمنطقة.

وقالت وزارة النقل فى بيان لها، إن ذلك جاء بعد اجتماع وزير النقل مع الدكتور مصطفي مدبولى وزير الإسكان و الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ،وقيادات هيئة السكك الحديدية واستشارى المشروع.

وأضافت وزارة النقل أن الوزير وجه باستكمال الأعمال بخط السكة الحديد فورا ،والتنفيذ طبقاً للمسار الأصلى المعتمد والصادر بشأنه قرار المنفعة العامة، حيث أن المشروع كان متوقفاً منذ عام 2010 لإعتراض البعض ممن واقع أراضيهم على المسار، وذلك فى المسافة من الكيلو صفر حتى الكيلو 19.500 وسيتضمن العمل تنفيذ بعض الأعمال الصناعية من حوائط ساندة وأنفاق لتقليل الأضرار إلى اقصى درجة ممكنة .

وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ جسور ومحطات في المسافة من الكيلو 19,500 حتي الكيلو 34,400 ، مشيراً إلي أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال المشروع 530 مليون جنيه ،بتمويل من وزارة الإسكان ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال تنفيذ إستكمال المشروع خلال 18 شهر بعد توقف العمل بالمشروع لفترة تزيد عن 6 سنوات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة