من جيجز إلى تريكة.. 6 لاعبين طبقوا مقولة "الرياضة أخلاق"

الإثنين، 08 أغسطس 2016 10:00 ص
من جيجز إلى تريكة.. 6 لاعبين طبقوا مقولة "الرياضة أخلاق" تريكة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الرياضة أخلاق".. قد يكون هذا هو المصطلح والتعريف الأمثل لكل أنواع الرياضات، والهدف الذى يجب أن يسعى إليه ويقدمه كرسالة كل الرياضيين فى مختلف الألعاب، وهذا ما نجح فيه بالفعل عدد من نجوم كرة القدم،بعدما خاضوا مسيرة طويلة فى الملاعب، اتسمت بحسن أخلاقهم والابتعاد عن التصرفات المثيرة للجدل.

ورغم استمرار بعضهم فى الملاعب لمدة زادت عن عشرين عامًا، إلا أن هؤلاء النجوم لم يحصلوا إطلاقاً على أى بطاقة حمراء طوال مسيرتهم الكروية، رغم أنه من الصعب ألا يستقبل لاعب أى بطاقة حمراء طوال هذه المدة الطويلة، إلا أنهم نجحوا فى تحقيق هذه المعادلة الصعبة، لذلك نرصد لكم فى هذا التقرير أبرز النجوم الذين لم يحصلوا على أى بطاقة حمراء طوال مسيرتهم.

جارى لينكر

النجم الإنجليزى السابق ولاعب أندية ليستر سيتى، إيفرتون، توتنهام وبرشلونة، خاض 567 مباراة طوال مسيرته وسجل 281 هدفاً على مدار 16 عاماً، ولم يحصل على أى بطاقة حمراء، ولكن المثير أنه لم يحصل حتى على أى بطاقة صفراء.

داميان داف

النجم الأيرلندى السابق، الذى لعب لأندية بلاكبيرن روفرز، تشيلسى، نيوكاسل وفولهام فى إنجلترا، وملبورن الأسترالى، وخاض 632 مباراة سجل خلالها 83 هدفاً، على مدار 18 عاماً، لم يحصل إطلاقاً على أى بطاقة حمراء طوال مسيرته.

راؤول جونزاليس

أسطورة ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، والذى لعب أيضاً لشالكة الألمانى والسد القطرى ونيويورك كوزموس الأمريكى، وخاض 1034 مباراة، بواقع 932 مباراة مع الأندية و102 مباراة دولية، على مدار 21 عامًا، لم يحصل إطلاقاً على أى بطاقة حمراء، رغم هذا العدد الهائل من المباريات.

ريان جيجز

أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز، والذى لم يلعب مطلقاً لأى فريق سوى الشياطين الحمر، وخاض معهم 963 مباراة خلال 24 عاماً، لم يحصل خلالهم إطلاقاً على أى بطاقة حمراء، ولكن قد تكون النقطة السوداء الوحيدة فى مسيرته عندما طُرد فى إحدى مبارياته الدولية الـ 64 مع ويلز، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية فى تصفيات مونديال 2002 أمام النرويج، ولكن هذا لا يمنع من تحليه باللعب بالنظيف طوال مسيرته.

محمد أبو تريكة

من أكثر اللاعب الذين اشتهروا بحسن الخلق فى الملاعب المصرية، ونجح فى ترجمة ذلك بالفعل، من خلال عدم حصوله على أى بطاقة حمراء، طوال مسيرته التى امتدت لـ 16 عاماً، وخاض خلالها 404 مباراة مع أندية الترسانة والأهلى وبنى ياس الإماراتى، إضافة إلى خوضه 105 مباريات دولية.

فيليب لام

نجم بايرن ميونخ وقائد المنتخب الألمانى السابق، الذى تُوج معه بمونديال 2014، كان من اللاعبين الذين لم يحصلوا على أى بطاقة حمراء طوال مسيرته، وذلك رغم مركزه كمدافع، إلا أنه تحلى باللعب النظيف، خلال 613 مباراة مع البايرن، بالإضافة إلى 113 مباراة دولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة