بالفيديو والصور..لنشر السعادة..طالبان يعزفان بشوارع الإسكندرية بلا مقابل

الإثنين، 08 أغسطس 2016 08:51 م
بالفيديو والصور..لنشر السعادة..طالبان يعزفان بشوارع الإسكندرية بلا مقابل اندرو ناصر عازف كمنجة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكمنجة والإيقاع وحدهما سبب رئيسى فى سعادة المواطنين بالإسكندرية، حالة لا إرادية من الفرح تنتابك فور رؤيتك لشابين يعزفان الموسيقى بدون مقابل وكل هدفهما هو نشر السعادة والبسمة على وجوه المواطنين الذين يفاجئون بهما فى الشوارع والأنفاق بمدينة الإسكندرية.

مؤمن زكريا وأندرو ناصر تجدهما بمنطقة وسط البلد ما بين محطة الرمل والإبراهيمية وغالباً فى أنفاق طريق الكورنيش، وفى ساعة الذروة وازدحام المصطافين يقرران فتح اللآلات الموسيقية وعزف المقطوعات بدون خجل أو رهبة لساعات طويلة وهم ينظران إلى وجهوه المواطنين، وكلما ابتسم أحدهما ارتفعت معنويات الشباب لاستكمال الهدف هو رسم البسمة على وجوه المواطنين بعروس البحر.

ويقول أندروا ناصر، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إن الفكرة جاءت لهم خاصة أنهم لديهم خبرة سابقة فى عزف الموسيقى ولكن توقفوا بسبب ظروف الدراسة، فقرروا استئناف هوايتهم المفضلة ولكن بهدف هو نشر ثقافة العزف فى الشوارع والاستماع للموسيقى فى أى مكان والأهم من ذلك هو الاستمتاع بها .

وأضاف أنهما لاقيا ترحابا كبيرا فى المواطنين بعد نشر الفكرة وعزف الموسيقى بدون مقابل للجميع فى الشوارع والأنفاق والأماكن العامة ومنهم من يقف ويستمع للمقطوعة كاملة لاستمتاعه بها.

وأشار إلى أنهم تعرضوا مرة واحدة للمضايقات من حارس أحد الأنفاق الذى نصحهم بالمغادرة حتى لا يُقبض عليهم نظرا لعدم قانونية العزف بالشوارع العامة، مؤكداً أنه من قام بمنعه هم المواطنون لاستمتاعهم بما يسمعونه فى الشارع من عزف المقطوعات الفنية والموسيقية.

 


لنشر السعادة..طالبان يعزفان بشوارع الإسكندرية... by youm7


اندرو ناصر عازف كمنجة


مؤمن زكريا عازف إيقاع


اندرو أثناء عزف الكمنجة


اندرو ناصر


مؤمن زكريا أثناء عزف الإيقاع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة