بالفيديو.. "عقيق الملكة".. البرقوق البلدى أغلى من المستورد ويساعد فى الريجيم

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:27 م
بالفيديو.. "عقيق الملكة".. البرقوق البلدى أغلى من المستورد ويساعد فى الريجيم برقوق
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعدد أنواع الفاكهة بألوانها المختلفة والمبهجة وخاصة "عقيق الملكة" تلك الثمرة التى تجذبك من شدة جمالها وحلاوة طعمها، إنها  ثمرة "البرقوق".
 
تحتوى تلك الثمرة على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين وهى مادة صبغية تعطى اللون الأحمر، التى تساعد على النحافة بشكل فعال.
 
لثمرة البرقوق أصناف عدة منها هوليوود وسانتاروزا والسكرى وتعد هذه الأصناف هى الأشهر فى مصر ولكن يوجد أصناف أخرى مثل كليماس وكلزى وهيوارد وميراكل، وتستورد مصر بعضها من لبنان وسوريا التى يلجاً لها التجار فى مصر بعد انتهاء موسم البرقوق فى الأسواق.
 
يقول صلاح عبد الله أحد بائعى الفاكهة فى منطقة المهندسين لكاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة إن ثمرة البرقوق من الفاكهة التى عليها إقبال كثيف من المواطنين طوال العام المصرية منها أو المستورد لأن شكلها الجذاب وطعمها لذيذ.
 
وتابع صلاح أن المنتج المصرى فى المرتبة الأولى ثم يليه المنتج المستورد السورى واللبنانى ثم فى المرتبة الأخيرة المنتج الإيطالى والأمريكى لأنه "كله كوتش الناس بتاخده ديكور".
 
وقالت أم سيف تعمل بائعة فاكهة إن موسم جمع ثمار البرقوق فى مصر من آخر شهر مايو وحتى نصف يونيه، ويزيد إقبال المواطنين على الشراء فى هذه الفترة وبعد ذلك يحل محله البرقوق المستورد.
 
وتابعت: "سعر البرقوق المصرى بتاعنا أغلى من المستورد لأن طعمه لا يعلى عليه فكيلو البلدى بتاعنا بـ30 و25 جنيها ولكن المستورد بـ15 جنيها".
 
فيما قال دكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية وعميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان إن ثمار البرقوق لها أسرار عجيبة إذا تناولها الإنسان وخاصة فى حالات الريجيم.
 
وأوضح أن ثمرة البرقوق تحتوى على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة فيها التى تحمى جسم الإنسان من امتصاص السموم فى الجسم.
 
وتابع "من المفترض أن يتناول الإنسان ربع كيلو برقوق فى اليوم إذا أمكن سواء كان فى شكله الجاف الذى تتركز فيه بعض المواد الغذائية المهمة أو الطازج".
 
وأضاف أن ثمار البرقوق مهمة جداً لتحسين وظائف الكبد وأيضاً تحسين مستوى السكر فى الدم وأيضاً تنظيم الكوليسترول فى الدم  كما أنه مهم جداً للنظر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة