بالصور.. مرض نادر يتسبب فى اختيار فتاة لبتر ساقها اليسرى بدلا من الشعور بالألم

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:12 ص
بالصور.. مرض نادر يتسبب فى اختيار فتاة لبتر ساقها اليسرى بدلا من الشعور بالألم بتر ساق فتاة بريطانية للتخلص من الألم
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عانت فتاة بريطانية منذ 9 سنوات من متلازمة الألم الإقليمية المعقدة "CRPS" وهو مرض نادر يشعر الفرد بألم شديد فى أعصابها، وقررت "هوب جوردون" أن تتخلص من هذه المتلازمة للأبد عن طريق بتر قدمها اليسرى.
 
 
لم يوافق الأطباء فى التأمين الصحى البريطانى من القيام بعملية البتر لها، حتى تمكنت "هوب" ، 21 عاما، من جمع أموال العملية وحققت ما تمنته على حسابها الشخصى، وفقا لما نقله الموقع البريطانى "ديلى ميل".
 
 
تحكى "هوب" عن آلامها قبل عملية البتر قائلة: "منذ أن كان عمرى 12 عاما وأنا أعانى من ألم فى كل لمسة وحركة فى ساقى اليسرى بسبب إصابتى بمتلازمة الألم المعقدة، حيث كانت كل حركة أو لمسة تسبب ألما كبيرا فى أعصاب قدمى اليسرى، وعند وصولى لعمر 16 عاما قررت الجلوس على كرسى متحرك حتى أقلل من شعورى بالألم، ولكن بلا فائدة".
 
 
وتابعت: "حتى فكرت فى عملية البتر، وكان الأطباء يتعجبون من قرارى، ولكن لا أحد يستطيع الشعور بالألم مثلى حتى تجمعت أحلامى المستقبلية فى كيف أتخلص من هذا الألم الشديد حتى لو كان الثمن هى ساقى اليسرى".
 
 
ووصفت "هوب" ألمها قائلة: "كنت أشعر أن قدمى اليسرى ملفوفة بأسلاك شائكة ووضعت فى النار"، وأضافت: "ورغم تحذيرات الأطباء من أن عملية البتر ليست مجدية بقدر كبير نظرا لوجود احتمال كبير فى نقل المتلازمة إلى أى مكان آخر فى الجسم إلا أنى تمنيت أن أعيش ولو عدد أيام قليل بدون ألم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة