الهلالى يناقش ربط المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصرى

الإثنين، 08 أغسطس 2016 10:13 ص
الهلالى يناقش ربط المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصرى وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين.

تناول اللقاء مناقشة ربط الوزارة ببنك المعرفة المصرى، من خلال ربط المناهج الدراسية، واختيار ثلاثة معلمين لكل مادة دراسية وتدريبهم، وإطلاعهم  على خبرات الدول الأخرى، ومعرفة أحدث الأساليب في هذا المجال.

وقال بيان صحفى صادر عن وزارة التربية والتعليم ، إن  الدكتور الهلالى الشربينى ، أكد  خلال اللقاء على ضرورة تفعيل التعامل مع بنك المعرفة المصرى بالأكاديمية المهنية للمعلمين، موضحًا أنها تتعامل مع مليونى معلم وبدورهم سيتعاملون مع حوالى (20) مليون طالب، مشيرا الى أنه جارٍ إعادة النظر فى تنظيم الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد اختصاصاتها،  وتركيزها فى الفترة القادمة على الشراكات والتعاون الدولى مع كليات التربية والمراكز البحثية، والتنسيق بين الإدارات التدريبية بالوزارة؛ لعمل كيان واحد تحت مظلة وإشراف الأكاديمية، و تم الإتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة لإختيار المعلمين الذين يتم تدريبهم على ربط المناهج ببنك المعرفة المصرى.

ومن ناحية أخرى تفقد  الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفنى أعمال سير امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية اليوم بالمدرسة الصناعية الزخرفية بالعباسية.

وقال بيان صحفى  ،  أنه أثناء  مرور الجيوشى على لجان المدرسة  تم ضبط عدد من أجهزة المحمول مع الطلاب فوجه على الفور بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الطلاب، كما أصدر تعليماته بإستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول من أعمال الإمتحانات لمدة خمس سنوات، لسابق التنبيه عليهم بعدم السماح بدخول المحمول بصحبة الطلاب إلى اللجان فى الدور الأول، وفقًا للكتاب الدورى الصادر فى هذا الشأن، وقبل  عقد امتحانات الدور الثانى.

 وشدد الجيوشى،  على ضرورة الالتزام التام من الجميع بالتعليمات لكى يتم القضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة