محافظ أسيوط يحول 4 أطباء للتحقيق بمستشفى ساحل سليم المركزى

الأحد، 07 أغسطس 2016 02:10 م
محافظ أسيوط يحول 4 أطباء للتحقيق بمستشفى ساحل سليم المركزى ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تحويل 4 أطباء للتحقيق بمستشفى ساحل سليم على خلفية توقيعهم فى دفاتر الحضور والانصراف وعدم تواجدهم بمقر عملهم بالمستشفى فى ظل وجود حالات تستدعى وجود الأطباء.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، مستشفى ساحل سليم فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد برفقة الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة.

وفاجأ محافظ أسيوط العاملين بمستشفى ساحل سليم، وتفقد أقسام الاستقبال والنساء والأطفال والعناية المركزة، فتبين عدم وجود الأطباء فى أماكن عملهم رغم توقيع 3 منهم فى دفتر الحضور وعدم وجود المدير المناوب للمستشفى، وعلى الفور أمر ياسر الدسوقى بتحويلهم للتحقيق.

وأثناء تفقد محافظ أسيوط لقسم النساء والتوليد، شكت الطبيبة همت مصطفى راشد من عدم تواجد طبيب تخدير فى المستشفى، على الرغم من وجود حالتى ولادة لديها وعدم وجود إخصائى للنساء والتوليد فى النوبتجية وطلبها لسيارة إسعاف وعدم وصولها لنقل حالة حرجة منهما لسيدة تدعى منال زناتى إلى مستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط فقام المحافظ بطلب مدير هيئة الإسعاف لإحضار سيارة إسعاف على الفور، وكلف الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بمرافقة الحالة حتى المستشفى الجامعى ولم يغادر المكان حتى اطمأن على وصول الحالة وبدء التعامل الطبى معها.

وقال محافظ أسيوط فى تصريحات صحفية، إنه من غير المعقول أن تكون مستشفى قوته 47 طبيبا لا يوجد فى النوبتجية الليلية غير 7 أطباء على الورق، يتواجد منهم فعليا 3 فقط مع عدم وجود إخصائى فى النساء والتوليد وعدم القدرة على استدعاء طبيب تخدير، مؤكدا أنه لابد من ضبط المنظومة الصحية وتوفير كافة الخدمات الصحية للمرضى على مدار الـ24 ساعة.

وشكل المحافظ لجنة لإعادة توزيع الأطباء على المستشفيات تضم (الصحة، نقابة الأطباء، أعضاء من مجلس النواب، التفتيش والمتابعة)، وذلك من خلال ندب عدد من الأطباء من المستشفيات التى بها فائض فى عدد الأطباء وسد العجز فى مستشفيات أخرى بها نقص فى الأطباء للقضاء على هذه الأزمة نهائياً.

وكلف الدسوقى رؤساء المراكز والأحياء بالمرور المفاجئ على المستشفيات فى توقيتات مختلفة لضبط المخالفين وغير المتواجدين فى العمل لتحقيق الانضباط والتأكد من تقديم خدمة طبية لائقة للمرضى، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه أى مقصر أو متجاوز بكافة مستشفيات المحافظة.

فيما أكد على الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط فى وقت سابق برفع كشف شهرى من كافة مستشفيات المحافظة بأسماء الأطباء وتسكينهم على نوبتجياتهم بمستشفيات المحافظة، بحيث يتوافر فيها مدير مناوب للمستشفى وأخصائى ونائب فى كل قسم على مدار اليوم، وذلك لتلبية حاجة المواطنين من الخدمات الصحية، موضحا أن التقارير الشهرية للمستشفيات ستتضمن العجز أو الزيادة فى الأطباء لمعرفة احتياجات المستشفيات وسد العجز بها أو إعادة توزيع الزيادة فى الأطباء على المستشفيات التى لا يوجد بها أطباء بعدد كاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

الحركه

لان حركة المحافظين على وشك فلازم يمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة