على جمعة فى أولى حلقات "والله أعلم" بعد محاولة الاغتيال الفاشلة: تعجبت من قدرة الله فى إبعاد الرصاص عنى.. وشباب الجماعة الإرهابية يسيرون على خطى المشركين..ويؤكد: سيد قطب دعا لارتداء "البكينى" بالمسابح

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:00 ص
على جمعة فى أولى حلقات "والله أعلم" بعد محاولة الاغتيال الفاشلة: تعجبت من قدرة الله فى إبعاد الرصاص عنى.. وشباب الجماعة الإرهابية يسيرون على خطى المشركين..ويؤكد: سيد قطب دعا لارتداء "البكينى" بالمسابح الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، على محاولة اغتياله أمس، بقوله: "تعجبت من قدرة الله سبحانه وتعالى، وأسجد لله شكرا بالليل والنهار، لأن الرصاص كان يطيش هكذا وهكذا – فى تلويح بيده يمينا ويسارا".

شباب الإخوان يسيرون على خطى المشركين

ووجه مفتى الديار المصرية السابق، الشكر لجميع محبيه لتضامنهم وتعاطفهم معه بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها،  الجمعة، مؤكدًا أن شباب الإخوان يسيرون على خطى المشركين.

الجهالة استشرت بين شباب الإخوان

وأضاف فى برنامج "والله أعلم"، مع الإعلامى عمرو خليل،  السبت، أن "الجهالة" استشرت فى بعض الشباب إلى أن وصل بهم الحال بأن يقلدون المشركين خطوة بخطوة.

 

الإخوان وصفتنى بشيخ الطرائف والغرائب

وتابع: "هذه الكلمات بالذات تقال لشباب الجماعة الإرهابية، ومن أراد الدراسة والتحليل سيجد أنهم يتبعون خطوات المشركين، حيث وجدت أحدهم كتب عنى أننى شيخ الطرائف والغرائب، مستشهدًا بالحقائق التى أذكرها والتى لم يقرأها فى حياته قط ولم يعلمها كعلاقة الإخوان بهتلر، وهو أمر مقرر ومعروف لدى العالم بالصوت والصورة".

واستطرد: "القدماء منهم لم يكونوا بمثل هذه الحماقة أبدًا، حيث كانوا يقولون إن هتلر أسلم وسمى نفسه الحاج محمد.. يكذبون أه، ويتكلمون بكلام عجيب أه، ولكن فى النهاية لا ينكرون العلاقة بين هتلر وحسن البنا، حيث تجد أن هؤلاء يقولون لأتباعهم لا تسمعوا لهذا القرآن، وهو ما كان يقوله المشركين".

 

أنا أبين المحجة البيضاء التى تركها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم

وتابع: "أنا أبين المحجة البيضاء التى تركها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث بذلنا أعمارنا وزاحمنا المشايخ وجلسنا ندرس فى اللغة العربية وأصول الفقه، حتى أصبحت أستاذاً فيهما، وترقيت حتى أصبحت فى اللجنة العلمية التى تراقب على العلم فى العالم وليس فى مصر وحدها".

 

الجماعات الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان

وكشف الدكتور على جمعة، عن أن كافة الجماعات الإرهابية قد خرجت من تحت عباءة الإخوان، مضيفًا: "أول ما خرج الإخوان من المعتقل وجدنا منهم ما يسمى بالجهاديين والتكفير والهجرة إلى ما وصلنا إلى القاعدة والجماعات الإسلامية".

سيد قطب كان متكبرا للغاية

وقال الدكتور على جمعة، إن سيد قطب كان متكبرا للغاية، ومريض فى تاريخه وعقليته، مضيفًا: "والرئيس جمال عبد الناصر عينه سكرتير فى رسالة التحرير وعندما أتت له معلومات من الأجهزة بأنه ينتمى للإخوان فسأله عن انتمائه للإخوان، فرد قطب بقوله اعتبرنى من الآن من الإخوان فى نبره تحدى للرئيس عبد الناصر".

 

الإخوان ينكرون جرائمهم

ولفت إلى أن سيد قطب قُبض عليه أثناء تنفيذ المجزرة التى كانت تريد أن تفعلها الجماعة الإرهابية ضد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى عام 1954، والتى ينكرونها كما يفعلون حاليا بعد تنفيذ العمليات الإرهابية.

 

القرضاوى نوه إلى أن سيد قطب فكك الأمة

وأوضح الدكتور جمعة، أن الدكتور يوسف القرضاوى، الذى أصيب بالزهايمر منذ فترة، قال إن سيد قطب، فكك الأمة وخالف العقيدة، ويرى أنه أساس التكفير والجماعات الإرهابية، مضيفًا: "وعصام تليمة أحد الكاتبين لنقد سيد قطب، وأول من وجد مقال الشواطئ الميتة الذى يدعو فيه سيد قطب الناس إلى الذهاب إلى المسابح والدعوة إلى المايوهات والبكينى إلى آخره".

 

الإخوان طيلة حياتها تتهرب من أن تكون ضمن الجماعات الإرهابية

وقال الدكتور على جمعة، إن الإخوان طيلة حياتها تتهرب من أن تكون ضمن الجماعات الإرهابية، لكن هم يكذبون كما يتنفسون ويسيرون وراء أفكار سيد قطب المتطرفة، مشيرا إلى أن استعمال الجماعة للسلاح ضد الأفكار تطوير خطير للغاية.

 

الصحافة الإنجليزية تبرر جريمة اغتيالى

واستنكر مفتى الجمهورية السابق، تداول خبر اغتياله من قبل الصحافة الإنجليزية، لأنها تبرر هذه الجرائم، حسب قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

النجار علي حسن

سلامات يا شيخنا

•••••

عدد الردود 0

بواسطة:

فداك يا مصر

حسبي الله ونعم الوكيل

سيهزم الجمع ويولون الدبر فصبرا جميلا والله المستعان تحيا مصر وشعب مصر وعلماء وأامة مصر الشرفاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة